منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 الجيش السوري الحر: ملتزمون بوقف القتال في 10 أبريل 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5611
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: الجيش السوري الحر: ملتزمون بوقف القتال في 10 أبريل 2012   الأحد أبريل 08, 2012 9:28 pm

الجيش السوري الحر: ملتزمون بوقف القتال في 10 أبريل

الاحد 16 جمادى الأولى 1433 الموافق 08 إبريل 2012





الإسلام اليوم / رويترز

أعلن الجيش السوري الحر اليوم الأحد، أنه سيلتزم بوقف إطلاق النار في العاشر من إبريل بموجب خطة السلام التي أيدتها الأمم المتحدة حتى لو لم تسحب الحكومة قواتها من المدن. وقال العقيد قاسم سعد الدين المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر داخل سوريا "نحن سنوقف القتال يوم 10 أبريل وملتزمون بخطة عنان، حتى وإذا لم يسحب جيش الأسد أي آلية". وأكد أنهم ملتزمون بوقف إطلاق النار، مشيراً في الوقت ذاته، إلى أنه إذا هاجمهم الجيش فسيردون عليه.
وأوضح أن ألف شخص على الأقل قتلوا خلال أعمال العنف التي شهدتها البلاد في الأسبوع الاخير معظمهم مدنيون.وكانت الحكومة السورية قد صرحت اليوم بأنها تريد "ضمانات مكتوبة" بأن تتوقف قوات المعارضة عن القتال قبل أن تسحب قواتها.
في السياق، ندد كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الخاص الى سوريا اليوم الأحد بالتصعيد "غير المقبول" للعنف في سوريا داعيا الحكومة السورية الى الالتزام بتعهداتها لوقف العنف. وحث عنان القوات السورية ومقاتلي المعارضة على وقف كل أشكال العنف بحلول الساعة 0600 بتوقيت دمشق يوم الخميس الموافق 12 نيسان تماشيا مع خطته للسلام التي تمت الموافقة عليها يوم 27 مارس اذار الماضي.
وقال عنان في بيان صادر عن مكتبه في جنيف: "صدمت من التقارير الأخيرة عن تزايد العنف والفظائع في عدة مدن وقرى في سوريا مما اسفر عن معدلات مفزعة من الخسائر في الأرواح واللاجئين والمشردين وذلك في انتهاك للتأكيدات التي تلقيتها".
وأضاف "هذا وقت يجب علينا جميعا وبشكل ملح العمل على التوصل لوقف كامل للأعمال العدائية وإتاحة المجال لوصول المساعدات الانسانية وتهيئة الظروف للعملية السياسية للتعامل مع الطموحات الشرعية ومخاوف الشعب السوري".
وتنص خطة السلام التي صاغها عنان بأن يبدأ الاسد في "سحب الحشود العسكرية داخل التجمعات السكنية وحولها" بحلول العاشر من ابريل على أن تبدأ الهدنة بعد 48 ساعة من ذلك.


عدل سابقا من قبل عبدو المعلم في الإثنين أبريل 09, 2012 12:22 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5611
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: الجيش السوري الحر: ملتزمون بوقف القتال في 10 أبريل 2012   الأحد أبريل 08, 2012 9:44 pm

كان بعض الأمل قد راودنا في خطة عنان لأنها عربية أممية وقد ساورنا الظن في أن النظام السفاح في سوريا يكون قد بلغ نهاية المطاف ويريد أن يحفظ ماء وجهه بالامتثال للخطة .. لكن تصريحات اليوم عصفت نهائيا بالموضوع كون النظام استغل مهلة عنان ليرفع معدل بطشه وتخريبه وجرائمه الشنعاء إلى أعلى درجة لا يمكن لأحد تصورها .. إذ شرع كما لم يسبق له أن فعل في تدمير المدن على رؤوس سكانها في عدة مناطق بما في ذلك محيط العاصمة دمشق وأحياء بداخلها وزاد من عدد القتلى والجرحى والمعتقلين وبقية الممارسات الوحشية الشنيعة ضد المدنيين العزل بأضعاف مضاعفة مستغلا مهلة عنان القصيرة نسبيا, وفي الأخير ينقلب على الخطة ويصرح بشروط تعجيزية لتنفيذ خروج قواته العسكرية المدججة بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة من المدن والقرى ومحيطها .. شروط مضمونها استسلام الجيش الحر بدل وقف العمليات التي كان يطالب بها هذا النظام الذي لا عهد له في الأيام الماضية .. مما يفيد نهائيا أنه لا يمكن انتظار السلام منه إلا بتدخل عسكري يرغمه بالقوة على التوقف عن القتل والتنكيل والتدمير وكل أفعاله الشنيعة, ولا يمكن لذي عقل أن يسمع بعد اليوم من هذا النظام أي أكاذيب القصد الوحيد منها هو ربح المزيد من الوقت والكل يعلم هذا ويؤيده على أمل القضاء على الثورة المهددة لوجود النظام الظالم المحلي والإقليمي والعالمي, كلهم متحالفون مع النظام السفاح ضد الثورة بكل الوسائل ويشاركونه في اختراع الحيل لربح المزيد من الوقت .. لكنهم كلهم سيمنون بالهزيمة النكراء مهما كان الثمن باهظا إذ أن رياح التغيير قد هبت ولن تتوقف ما دام وعي الشعوب قد ارتقى ولن تتراجع عن ثورتها التي هي بالنسبة إليها أيضا قضية وجود حر كريم مزدهر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
الجيش السوري الحر: ملتزمون بوقف القتال في 10 أبريل 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نهايه العالم 2012 نبؤه ام حقيقه علميه
» قرعة تصفيات كاس امم افريقيا.2012
» وداعاً للأرض هل نقولها عام 2012
» اخبار ::: تصفيات يورو 2012
» تصفيات كأس افريقيا 2012 الجولة الأولى الجزائر 1- تنزانيا 1: الخضر يخيبون أنصارهم أداء ونتيجة والجماهير تصرخ إرحل ياسعدان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: نافذة على سوريا-
انتقل الى: