منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 نيويورك تايمز: خطة أنان بسوريا "فاشلة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5605
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: نيويورك تايمز: خطة أنان بسوريا "فاشلة"   الأحد أبريل 29, 2012 10:02 pm


نيويورك تايمز: خطة أنان بسوريا "فاشلة"





مفكرة الاسلام: انتقدت صحيفة نيويورك تايمز الهدنة التي أقرتها الأمم المتحدة بشأن الأزمة في سوريا ووصفتها بالفاشلة.
وأوضحت أن الخطة لم توقف القتال ولا هي أجبرت السلطات على سحب قواتها وآلياتها الثقيلة من الأحياء المدنية، وأن عديدًا من الأطراف المعنية بالأزمة السورية يستثمرون الوقت، كلٌّ على طريقته.
وأشارت إلى أن ناشطين وصفوا خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية المشترك كوفي أنان بالفاشلة، وإلى أن مسؤولين كبارًا في إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما ناقشوا خطة أنان في الكونغرس الأميركي الأسبوع الماضي.
كما قالت الصحيفة: إنه لا أحد تقدم بأي بديل معقول ذي جدوى للخطة الأممية بشأن سوريا، وبالتالي فإن النتيجة تمثلت في استمرار هدر الوقت وسفك الدماء في البلاد.
وأوضحت أنه على الرغم من استمرار القتال لأشهر واستمرار العقوبات الدولية والعربية التي تركت تداعياتها على الميزانية السورية المحلية، فإن الحكومة السورية لم تقترب بعد من حافة الانهيار، ولا هي توقفت عن استخدام القوة القاتلة.
وأضافت أن الغرب وتركيا والعرب يريدون مزيدًا من الوقت من أجل تشكيل المعارضة، ومن أجل إيجاد حكومة بديلة ذات مصداقية، وأنهم يأملون في إقناع روسيا - الحليفة المقربة من سوريا - بأن اللوم يقع على الحكومة السورية فيما يتعلق بأعمال العنف في البلاد.
وقالت: إن روسيا التي تعيش على أمجاد الماضي تسحب الصين معها، وإنهما يحتاجان إلى مزيد من الوقت حتى تؤتي خطة أنان مفعولها على الأرض، ونسبت إلى محللين قولهم: إن موسكو وطهران ترغبان في الإبقاء على الحكومة السورية الحالية، وذلك في سبيل الحفاظ على مصالحهما في البلاد المأزومة.
وأوضح المحللون أن رغبة كل من موسكو وطهران قد تعني أن تضغطا على (الرئيس السوري) بشار الأسد من أجل تسوية سلمية سياسية في البلاد.
كما أن حكومة الأسد بحاجة إلى مزيد من الوقت في محاولة من جانبها لسحق المعارضة قبل أن تكون الحكومة مضطرة إلى إجراء المفاوضات المتضمنة في خطة أنان.
ونسبت الصحيفة إلى السيناتور الأميركي الجمهوري جون ماكين القول الخميس الماضي في جلسة استماع لهيئة الخدمات العسكرية التابعة لمجلس الشيوخ: إنه "لمن الواضح الذي لا يقبل الجدل أن خطة أنان قد فشلت".
وأوضح ماكين أن الأسد لم يلتزم ولن يلتزم بوقف إطلاق النار، مضيفًا أن ما يقرب ألف سوري لقوا حتفهم منذ قبول الأسد بوقف إطلاق النار قبل شهر مضى، إضافة إلى نزوح الآلاف من السوريين.
ونسبت إلى ماكين قوله: إن الولايات المتحدة والعالم يخذلان الشعب السوري، مشيرًا إلى أنه كلما مر يوم ونحن نتردد في اتخاذ إجراء ضد الأسد، فإن مزيدًا من السوريين سيلقون حتفهم، وأضافت أن مسؤولين عسكريين كبارًا أيدوا تصريحات ماكين.
كما أشارت الصحيفة إلى العديد من التحليلات التي تصب في كون خطة أنان فاشلة، لكنها تبقى أفضل من البديل المحتمل في الوقت الراهن على الأقل، وخاصة في ظل محاولات إدارة أوباما تجنب التورط في حرب بالشرق الأوسط أثناء الحملة الانتخابية للرئاسة.

Nana Gamed nana.gamed@gmail.com
{alanasr مجموعة انصار الله} نيويورك تايمز: خطة أنان بسوريا "فاشلة"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
نيويورك تايمز: خطة أنان بسوريا "فاشلة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: نافذة على سوريا-
انتقل الى: