منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

  مبارك استجاب لأمريكا وإسرائيل أكثر من اللازم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saged
العضو المميز
العضو المميز
avatar

عدد المساهمات : 3182
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: مبارك استجاب لأمريكا وإسرائيل أكثر من اللازم    السبت مايو 26, 2012 1:30 am

كارتر لشيخ الأزهر: مبارك استجاب لأمريكا وإسرائيل أكثر من اللازم

جيمي كارتر خلال لقائه مع شيخ الأزهر


انتقد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، اليوم الخميس انحياز بلاده "الأعمى" لإسرائيل ودعمها المطلق لها، وقال إن اللوبي اليهودي لن يسمح بإعادة انتخاب الرئيس باراك أوباما.
وقال كارتر، خلال لقائه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب اليوم بحضور عدد من مندوبي وسائل الإعلام، "إن الدعم الأميركي المُطلق لإسرائيل وانحيازها الأعمى لها أضرَّ بسمعة أميركا ومصداقيتها ليس فقط على مستوى الدول العربية والإسلامية وإنما على مستوى العالم".
وأعرب عن أمله في أن يقوم الرئيس الأميركي باراك أوباما، في حال ما أُعيد انتخابه لفترة رئاسية ثانية، "بتصحيح مساره تجاه القضية الفلسطينية التي أصبحت تؤنب الضمير الإنساني الحُر".
ورأى كارتر "أن اللوبي اليهودي لن يسمح بانتخابه (أوباما) مرة أخرى".
وعقَّب شيخ الأزهر على كلمة كارتر بقوله "إن هذا الكلام لا يصدر إلا من قائد كبير إتصف بالعدل والحكمة والإنصاف في عالم السياسة الذي يندر فيه تلك الأخلاق الكريمة".
واعتبر الطيب أن أصل المشكلة الفلسطينية "يكمن في خلط الكيان الصهيوني الدين بالسياسة، وفهمه لنصوص الدين فهمًا سياسيًّا خاطئاً أدى به إلى استعمار وقهر الشعب الفلسطيني وتحويله إلى لاجئين في مختلف أنحاء العالم".
وأضاف أن "السياسة الدولية والتي فيها تسلُّط الطرف القوي على الضعيف، والظالم على المظلوم "أدت " إلى انعدام العدل وضياع حقوق الإنسان بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص بينما تقف جميع المنظمات والمؤسسات الدولية موقف المتفرج وفي مقدمتها أميركا والدول الأوروبية".
ومن جهته قال الرئيس الأمريكي الأسبق "إنني أتفق مع تحليل الإمام الأكبر، فالغرب وأميركا يدعمان أكثر من اللازم سياسة إسرائيل الاستعمارية التي تقوم على القهر والإذلال، والغطرسة وهضم حقوق الشعب الفلسطيني".
وأضاف كارتر "ولأكون صريحاً أمام الله والتاريخ أقول إن الرئيس السابق مبارك كان يستجيب أكثر من اللازم لطلبات إسرائيل وأمريكا؛ ولذلك آمل من الرئيس المصري المقبل الإنصاف والعدل للشعب الفلسطيني، وكفاه مرارة وعذاباً".
وحول انتخابات رئاسة الجمهورية المصرية التي تُجرى حالياً، قال كارتر "لقد قمنا من خلال مركز كارتر لمراقبة الانتخابات بمراقبة أكثر من 90 انتخاباً على مستوى العالم، وكان أهمها تلك الانتخابات المصرية التي تميزت بالشفافية والنزاهة والإقبال المنقطع النظير".
ومن جهته أشاد شيخ الأزهر بالانتخابات الرئاسية المصرية واصفاً إياها بـ "ملحمة تاريخية سطَّرها الشعب المصري بإقباله الكبير على صناديق الاقتراع بصورة نموذجية يُحتذى بها لم تحدث من قبل منذ عقود طويلة في التاريخ المصري الحديث".
ويقوم كارتر حالياً بزيارة لمصر حيث يقوم "مركز كارتر للسلام وحقوق الإنسان" إلى جانب مراكز ومنظمات حقوقية محلية ودولية بمتابعة انتخابات الرئاسة المصرية التي بدأت أمس الأربعاء وتنتهي مساء اليوم الخميس.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - كارتر لشيخ الأزهر: مبارك استجاب لأمريكا وإسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مبارك استجاب لأمريكا وإسرائيل أكثر من اللازم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: منتدى العالم - 2ème forum :: العالم العربي-
انتقل الى: