منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 بيان مؤتمر القاهرة: "إسقاط الأسد أولا" .. المارضة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5594
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: بيان مؤتمر القاهرة: "إسقاط الأسد أولا" .. المارضة السورية   الأربعاء يوليو 04, 2012 5:07 am

بيان مؤتمر القاهرة: "إسقاط الأسد أولا" .. المعارضة السورية




صورة للصفحة الأولى من البيان الختامي


الأربعاء 04 يوليو, 2012

شدد مؤتمر المعارضة السورية الذي انعقد ليومين في القاهرة على أن "الحل السياسي في سوريا يبدأ بإسقاط نظام" بشار الأسد، مطالبا بتحديد جدول زمني لتنفيذ قرارات الجامعة العربية ومجلس الأمن، دون أن يتطرق إلى ما توصلت إليه مجموعة العمل حول سوريا في جنيف السبت.

وحصلت "سكاي نيوز عربية" على نسخة من البيان الختامي للمؤتمر، وينص على "إسقاط السلطة الحاكمة" في دمشق وأسس المرحلة الانتقالية.

وأصدر المؤتمر في ختام أعماله الثلاثاء "وثيقة توافقية تحدد الرؤية السياسية المشتركة للمعارضة السورية إزاء تحديات المرحلة الانتقالية"، و"وثيقة العهد الوطني التي تضع الأسس الدستورية لسوريا المستقبل وهي العدالة والديموقراطية والتعددية".

وأجمع المشاركون في المؤتمر على أن "الحل السياسي في سوريا يبدأ بإسقاط النظام ممثلا في بشار الأسد ورموز السلطة وضمان محاسبة المتورطين منهم فى قتل السوريين"، حسب البيان الختامي للمؤتمر.

وطالب المؤتمر بـ"الوقف الفوري لأعمال القتل التي يرتكبها النظام السوري وكذلك الانتهاكات وسحب الجيش وفك الحصار وإطلاق سراح المعتقلين فورا".

وأكد "دعم الجيش السورى الحر، ودعا جميع مكونات الشعب السوري للعمل على حماية السلم الأهلي والوحدة الوطنية".

وإذ أشار المشاركون إلى أن "التغيير المنشود فى سوريا لن يتم إلا بالإرادة الحرة للشعب السوري الثائر"، طالبوا "بوضع آلية إلزامية توفر الحماية للمدنيين وبجدول زمني للتنفيذ الفوري والكامل لقرارات جامعة الدول العربية ومجلس الأمن ومطالباته بإتخاذ التدابير اللازمة لفرض التنفيذ الفوري لتلك القرارات".

وأكد البيان على ضرورة "محاسبة مرتكبي الانتهاكات بسوريا".

وفور سقوط بشار الأسد ورموز السلطة، حسب البيان، تتم إقالة الحكومة الانتقالية وحل مجلس الشعب الحالي وتشكيل حكومة تسيير أعمال بالتوافق بين قوى المعارضة السياسية والثورية، و"سلطة الأمر الواقع ومن لم تتلطخ أيديه بدماء السوريين أو نهب المال العام" حسبما جاء في نص البيان.

كما ينص البيان على حل حزب البعث الحاكم ومؤسساته، والدعوة لمؤتمر وطني واسع في دمشق بهدف إقرار تشكيل جسم تشريعي مؤقت.

ويعمل الجسم التشريعي المؤقت وفقا للبيان على إصدار إعلان دستوري يحدد صلاحيات السلطة ويضع قانونا انتخابيا لتشكيل جمعية تأسيسية لكتابة الدستور.

وتتولى الحكومة الانتقالية إدارة شؤون البلاد تحت رقابة الجسم التشريعي الناتج عن المؤتمر الوطني.

وخلال مدة أقصاها سنة من تشكيله، يقوم الجسم التشريعي المؤقت والحكومة الانتقالية بالعمل على إجراء انتخابات لبرلمان تأسيسي يقر مشروع الدستور ويطرحها للاستفتاء العام في مدة أقصاها 6 أشهر.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
بيان مؤتمر القاهرة: "إسقاط الأسد أولا" .. المارضة السورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: نافذة على سوريا-
انتقل الى: