منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 العرب للأسد: الخروج الآمن مقابل التنحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5611
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: العرب للأسد: الخروج الآمن مقابل التنحي   الإثنين يوليو 23, 2012 10:24 am

العرب للأسد: الخروج الآمن مقابل التنحي



الاثنين 23 يوليو, 2012 - أبوظبي - سكاي نيوز عربية


عرضت الدول العربية على الرئيس السوري بشار الأسد تأمين مخرج آمن له ولعائلته من السلطة مقابل تنحيه عن الحكم سريعا، وذلك على وقع تفاقم العنف في سوريا واستمرار القتال في دمشق وحلب.

ووجه قرار عربي اتخذه المجلس الوزاري للجامعة العربية فجر الاثنين في الدوحة نداء إلى الرئيس السوري بشار الأسد "للتنحي عن السلطة" فيما "الجامعة العربية ستساعد بالخروج الآمن له ولعائلته".

وذكر القرار أن هذا النداء يأتي "حقنا لدماء السوريين وحفاظا على مقومات الدولة السورية ووحدة سوريا وسلامتها الوطنية ونسيجها الاجتماعي ولضمان الانتقال السلمي للسلطة".

كما نص القرار على "الدعوة فورا لتشكيل حكومة انتقالية سورية بالتوافق تتمتع بكافة الصلاحيات وتضم قوى المعارضة داخل وخارج سوريا والجيش الحر" إضافة إلى ما سماها "سلطة الأمر الواقع الوطنية"، وذلك "لتيسير الانتقال السلمي للسلطة".

وتضمن قرار المجلس الوزاري مطالبة الأمم المتحدة بتعديل تفويض المبعوث الدولي العربي كوفي أنان ليصبح متماشيا مع مضمون القرار، أي للعمل باتجاه تنحي الأسد وانتقال السلطة سلميا.

وكلف القرار أيضا رئيس اللجنة الوزارية الخاصة بسوريا، رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، زيارة موسكو وبكين لبحث مضمون هذا القرار العربي مع الدولتين اللتين استخدمتا أخيرا حق النقض لوقف إصدار قرار جديد في مجلس الأمن يدين النظام السوري ويفرض عليه عقوبات.

وكلف وزراء الخارجية سفراء المجموعة العربية في نيويورك الدعوة إلى اجتماع طارىء للجمعية العامة للأمم المتحدة لإصدار توصيات باتخاذ إجراءات منها "إنشاء مناطق آمنة في سوريا لتوفير الحماية للمواطنين السوريين وتمكين موظفي الإغاثة من أداء أعمالهم" و"قطع جميع أشكال العلاقات مع النظام السوري".

وصدر هذا القرار في ختام اجتماعين استضافتهما الدوحة للجنة الوزارية العربية الخاصة بسوريا وللمجلس الوزاري العربي.

وأكد رئيس الوزراء القطري للصحفيين قبيل اختتام اجتماع المجلس الوزاري أن "ما طلب اليوم هو التنحي السريع مقابل الخروج الآمن من السلطة".

إلى ذلك، أوضح الشيخ حمد إلى أن الاجتماع الوزاري أقر مبلغ 100 مليون دولار للاجئين السوريين، من خلال الجامعة العربية.

وكرر دعوة الرئيس السوري لاتخاذ "خطوة شجاعة" بحيث "ينقذ بلده وشعبه ويوقف هذا الدم بشكل منظم".

واعتبر أن الرئيس السوري "يستطيع أن يوقف التدمير والقتل بخطوة شجاعة، هي خطوة شجاعة وليست هروبا".

ولفت المسؤول القطري إلى أن دولة عربية واحدة لم يسمها تعترض على هذا الطرح العربي للاسد.

وتواصلت العمليات العسكرية الأحد في مناطق سورية عدة خصوصا في مدينتي دمشق وحلب بين القوات النظامية التي تستخدم كل أنواع الأسلحة وبين المقاتلين المعارضين الذين يحاولون إحراز تقدم على الأرض.

وفي حصيلة شملت أسبوعا من المعارك النادرة العنف قتل 1261 شخصا في سوريا منذ مساء الأحد الماضي، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5611
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: العرب للأسد: الخروج الآمن مقابل التنحي   الإثنين يوليو 23, 2012 11:08 am



السيناريو الليبي الذي يصرح النظام العالمي وفرعه العربي بتجنب تكراره في سوريا هو ذاته مع الاختلاف في بعض التفاصيل يعيد نفسه في مجريات الأمور في سوريا .. الغرب يريد التدخل نفاقا والروس مع الصين يمنعونه نفاقا ايضا في سيناريو بينهما بالاتفاق مع النظام العربي على إعطاء المهل المتتابعة للنظام السفاح حليفهم بغية القضاء على الثورة هدفهم المشترك .. كلهم يتظاهرون بالعطف كذبا على الشعب السوري لستر حقيقة دورهم المؤيد للجاني فهم أيضا جناة ربما أكثر منه .. وحتى تدخلهم المصلحي في ليبيا لم يكن صادقا ولا تحسب له إلا مزية واحدة هي منعه لطيران نيرون الذي كان سيسبب فظائع لا مثيل لها .. أمريكا المتحمسة جدا للتدخل كانت انسحبت منه في ليبيا وفرنسا التي كانت أكثر حماسا أخذت تتقاعس بعد فترة وجيزة أولى تدخلت بقوة في ليبيا .. وها هو نفس سيناريو عرض التنحي مقابل الملاذ الآمن على الأسد كما فعلوا مع القذافي .. وها هو السعي مجددا إلى تدخل أممي عن طريق دعوة الجمعية العامة للانعقاد لهذا الغرض ولا يمكن أن يكون مثل هذا الطلب غير متفق عليه مع الأطراف الأخرى كلها بما فيها روسيا والصين اللتان كلف وفد عربي للذهاب إليهما طلبا لتأييد المسعى الجديد في خطوة مسرحية للتمويه على السيناريو السائر .. لقد فشل النيتو في ليبيا كما سيفشل في سوريا حيث كان غير جاد في عملياته في محاولة للمساومة مع كل من القذافي والمجلس الانتقالي .. والاتجاه هو نفسه حاصل اليوم .. مما جعل الثوار في ليبيا يحسمون الأمر ويحتلون طرابلس ومصراتة وغيرهما ويقبضون على نيرون ليبيا السفاح ويعدمونه وتذهب وعود المجلس الانتقالي للغرب أدراج الرياح .. وذات الأمر يحصل الآن في سوريا فالثوار هم الذين يصارعون النظام بالرغم من أن طيرانه لم يمنع من ارتكاب الفظائع لحد الآن وربما حصل حظره بعد الحصول على إذن الجمعية العامة للأمم المتحدة .. ولا أرى مصيرا لسفاح سوريا مخالفا لمصير نيرون ليبيا التعيس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
العرب للأسد: الخروج الآمن مقابل التنحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: نافذة على سوريا-
انتقل الى: