منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 السنيورة يحذر من "فتنة كبرى" نتيجة تورط "حزب الله" في سورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5605
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: السنيورة يحذر من "فتنة كبرى" نتيجة تورط "حزب الله" في سورية   الأربعاء أكتوبر 17, 2012 10:29 am

السنيورة يحذر من "فتنة كبرى" نتيجة تورط "حزب الله" في سورية


شدد رئيس كتلة "المستقبل" النيابية رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة على خطورة تورط "حزب الله" في الصراع العسكري الدائر في سورية ومناصرة فريق ضد فريق تحت عنوان "الواجب الجهادي", محذراً من "فتنة كبرى مابعدها فتنة".
وبهدف الطلب إليهم حض الحزب على وقف الانزلاق في الصراع السوري, أجرى السنيورة سلسلة اتصالات شملت كلاً من: رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان, ورئيس مجلس النواب نبيه بري, ونائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان, ورئيس مجلس النواب السابق حسين الحسيني, والسيد علي فضل الله, والسيد علي الامين, والسيد محمد حسن الامين, والسيد هاني فحص, والوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون, والدكتور محمد علي مقلد, والدكتور حارث سليمان وشخصيات شيعية اخرى.
وشدد السنيورة خلال حديثه مع الشخصيات التي اتصل بها على "خطورة تورط "حزب الله" في الصراع العسكري الدائر في سوريا ومناصرة فريق ضد فريق تحت عنوان "الواجب الجهادي", اذ من شأن هذا الانخراط العسكري والمشاركة في القتال تحت اي عنوان كان, أن يعرض لبنان لمخاطر لا حسبان لها ولا قدرة له على تحملها, ويدخله في أتون لا خروج منه ويهدد العيش المشترك في لبنان والمسلمين والعرب بفتنة كبرى ما بعدها فتنة".
وناشد السنيورة الشخصيات التي اتصل بها ان "تعمل كل ما تستطيع للقيام بمبادرات او مواقف لحض "حزب الله" على وقف هذا الانزلاق في الصراع المسلح في سورية".
وقال خلال الاتصالات: "انني من منطلق الشراكة اللبنانية, المسيحية - الاسلامية والاسلامية - الاسلامية واللبنانية عامة أطالبكم بالمبادرة للتحرك سويا من اجل ان يوقف "حزب الله" هذا الانزلاق والتورط وتوريط لبنان والعرب والمسلمين في هذا الصراع".
واضاف "ما من شك ان لدى "حزب الله" والطائفة الشيعية الكريمة, قيادات عاقلة وعقولا راجحة وحكيمة, لا ترضى الانزلاق بالحزب في التورط العسكري, وبالتالي بلبنان, نحو الهاوية, ولذلك يجب وقف هذا الانزلاق ولنترك للشعب السوري معالجة مشكلاته بنفسه".
في سياق متصل, استغرب عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر "الأسباب التي دفعت حزب الله للقتال إلى جانب النظام السوري وإظهار نفسه بأنه على عداء مع الشعب السوري".
وسأل الجسر عبر "السياسة": "كيف تحاول الحكومة أن توهم الناس وتتكلم عن النأي بالنفس (عن الأزمة السورية) في وقت نجد الجهة المهيمنة عليها (حزب الله) تقاتل إلى جانب النظام السوري? وإلى أي مدى تبدو مشاركة النظام بذبح شعبه, مفيدة للبنان?, وهل يدرك حزب الله كيف سيكون الرد السوري على هذا التصرف? وهل المشاركة بقتل الشعب السوري تخدم القضية الجهادية التي يناضل في سبيلها حزب الله? وكيف يمكن لهكذا تصرف أن يخدم القضية ويؤكد الكلام عن المقاومة?" ورأى في هذا التصرف "انحرافاً عن خط المقاومة ونوعاً من رسم سياسات إقليمية من الخطأ إدخال لبنان فيها".
من جهتها, اعتبرت الأمانة العامة لقوى "14 آذار" أن "حزب الله" هو "فصائل عسكرية مسلحة تنتدب نفسها للقتال في أي مكان توجد فيه مشكلة تتعلق بالشيعة", مؤكدة أن "ذلك يُخرج سلاح "حزب الله" -قولاً وعملاً وباعترافه- عن وظيفته الأصلية المعلنة وعن مبرر وجوده".
وأشارت في بيان بعد اجتماعها الدوري, أمس, إلى أن "تورط "حزب الله" في الأحداث السورية بلغ حد مجاهرته, فضلاً عن الوقائع الثابتة, بأنه شريك للنظام السوري في قمع شعبه".
ولاحظت "التطور الإيجابي في مقاربات رئيس الجمهورية ميشال سليمان الأخيرة لهذه المسألة", داعية "إلى تغيير جوهري في نهج المعالجة السابق لمسألة سلاح المقاومة والستراتيجية الوطنية للدفاع".
وجددت قوى "14 آذار" إدانتها الأحداث الأمنية المتفرقة والمتكررة على مساحة لبنان, وكان آخرها انفجار المبنى في بلدة النبي شيت في البقاع, مطالبة الجيش اللبناني والقوى الأمنية "الذين منعهم "حزب الله" من الاقتراب من مكان الحادث أن يصدروا بياناً يوضح أمام اللبنانيين ملابسات الانفجار".
{مجموعة القدس لنا} السنيورة يحذر من "فتنة كبرى" نتيجة تورط "حزب الله" في سورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
السنيورة يحذر من "فتنة كبرى" نتيجة تورط "حزب الله" في سورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: نافذة على سوريا-
انتقل الى: