منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 سوريا.. 117 قتيلا و292 خرقا للهدنة (انهيار هدنة العيد المزعومة)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5594
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: سوريا.. 117 قتيلا و292 خرقا للهدنة (انهيار هدنة العيد المزعومة)   السبت أكتوبر 27, 2012 2:34 pm


في اليوم الأول لهدنة عيد الأضحى المبارك .. لا زال الناس يطمعون في السراب


سوريا.. 117 قتيلا و292 خرقا للهدنة











سوريا - انهيار هدنة العيد








الجمعة 26 أكتوبر, 2012

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا في أول أيام هدنة عيد الأضحى في سوريا إلى 117 شخصاً معظمهم في دمشق وريفها وحلب، ومن بينهم 10 نساء و6 أطفال و4 من جنسيات مختلفة،فيما أعلن قائد الجيش السوري الحر، رياض الأسعد، أن جيشه يحتفظ بحق الرد على انتهاكات الهدنة، التي قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنها انهارت.

وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية أن 49 شخصاً قتلوا في دمشق وريفها، و31 في و12 في إدلب و8 في كل من دير الزور ودرعا و6 في حمص و2 في حماة و1 في الحسكة و4 جنسيات مختلفة.

ووفقاً للجان التنسيق المحلية في سوريا، فقد بلغ عدد الخروقات لأول أيام الهدنه 292 خرقاً، بينها 176 خرقاً قام من خلالها النظام بإطلاق النار أغلبها كان في دمشق وريفها، حيث شهدت 55 خرقاً للهدنة، ثم إدلب التي شهدت 41 خرقاً، وحلب 39 خرقاً.

وقال قائد الجيش السوري الحر، رياض الأسعد في تصريح لسكاي نيوز عربية إن جيشه يحتفظ بحق الرد على خروقات النظام السوري، مشيراً إلى أن النظام السوري استهدف المدنيين بخرق الهدنة.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهدنة التي وافق عليها النظام وقوات المعارضة خلال العيد "انهارت"، مشيرا إلى استمرار الاشتباكات بين الجانبين في عدد من المناطق، في حين أفادت مصادرنا أن تفجيرا بحي الزاهرة في العاصمة دمشق أوقع 5 قتلى وعشرات الجرحى.

وفي درعا، قتل 3 جنود بالقوات النظامية وأصيب 8 آخرون، في انفجار سيارة مفخخة استهدف حاجزا للجيش، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بيان: "هز انفجار سيارة مفخخة شارع هنانو في مدينة درعا وقد وقع أمام حاجز للقوات النظامية قرب محطة قطارات".

وأفاد ناشطون معارضون بمقتل 94 شخصا أغلبهم في حمص ودمشق وريفها وإدلب، منهم سيدتان، بينما قال المرصد إن اشتباكات عنيفة اندلعت حول قاعدة للجيش السوري، في أول "انتهاك واضح" لوقف لإطلاق النار أعلن بمناسبة عيد الأضحى.

واتهمت السلطات السورية ما أطلقت عليه بـ"المجموعات الإرهابية المسلحة" بالتسبب في خرق هدنة الأضحى.

وقال بيان صادر عن القيادة العامة للجيش السوري بثه التلفزيون الرسمي إن "المجموعات الإرهابية قامت بمهاجمة مراكز تابعة للجيش"، وأضاف البيان أن "القوات المسلحة تقوم بالتعامل مع الخروقات والرد على مصادر النيران وملاحقة الإرهابيين".

وأوضح المرصد أن مقاتلي المعارضة يحاولون اقتحام القاعدة التي تقع على مسافة أقل من كيلومتر واحد من الطريق السريع الرئيسي الذي يربط دمشق بمدينة حلب وتابع أن القوات النظامية أطلقت نيران المدفعية الثقيلة على قرية قريبة.

كما ذكرت مصادر المعارضة في وقت سابق أن عشرات من أفراد القوات الحكومية قتلوا في عملية للجيش الحر.

فقد أفادت المعارضة السورية بأن عشرات من أفراد القوات الحكومية قتلوا خلال عملية نوعية للجيش الحر في مدينة بريف دمشق، غير أنها لم تذكر تفاصيل العملية العسكرية.

وفي وقت سابق قالت المعارضة إن 4 أشخاص قتلوا في تلكلخ وسقط عشرات الجرحى في قصف قوات حكومية على المدينة من جميع المحاور، مشيرة إلى أن القصف ترافق مع اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحكومي والحر.

وفي حمص أيضا، احتجز السجناء في السجن المركزي 3 ضباط، بينهم عميد، بينما قطع التيار الكهربائي عن السجن الذي تحاصره قوات الأمن والجيش إثر أنباء عن اعتصام السجناء السياسيين احتجاجا على العفو الذي أصدره الرئيس السوري بشار الأسد، ولم يشمل أياً منهم، بحسب المعارضة السورية.

وذكرت تقارير للمعارضة السورية أن شخصا واحدا قتل في مواجهات مع القوات الحكومية و"الشبيحة" التي تحاصر السجن.

وفي حي القابون بدمشق، سمع دوي إطلاق نار من رشاشات الطيران المروحي على بساتين القابون، ترافق مع إطلاق نار كثيف من جهة الأوتستراد الدولي، أما في حي المزة، فسمع دوي انفجار وصف بأنه عنيف.

وفي البوكمال، ذكرت مصادر المعارضة السورية المسلحة أن الجيش الحر سيطر على سرية في منطقة "الباغوز" في البوكمال على الحدود العراقية، وأنه أسر الجنود الحكوميين في السرية، وتلى ذلك وقوع اشتباكات بين الحر والحكومي بالقرب من الأمن العسكري في المدينة.

وفي حي قسطل حرامي بحلب، تصدت قوة تابعة للجيش الحر لمحاولة وحدة تابعة للقوات الحكومية أثناء محاولتها اقتحام الحي.

وأوضح الناشطون أن عناصر "لواء أحرار سوريا" تصدوا للمحاولة في ساعات الأولى للهدنة.

يشار إلى أن ما يزيد عن 106 أشخاص قتلوا في الليلة السابقة للهدنة، معظمهم سقطوا في دمشق وريفها وفي حلب، وفقا لمصادر المعارضة السورية.


http://www.skynewsarabia.com/web/article/52073/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1-%D9%8A%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
سوريا.. 117 قتيلا و292 خرقا للهدنة (انهيار هدنة العيد المزعومة)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: نافذة على سوريا-
انتقل الى: