منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 "نيويورك تايمز": الائتلاف السوري ينهى الجدال بانتخاب قائد امريكى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5611
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: "نيويورك تايمز": الائتلاف السوري ينهى الجدال بانتخاب قائد امريكى   الأربعاء مارس 20, 2013 2:25 am

"نيويورك تايمز": الائتلاف السوري ينهى الجدال بانتخاب قائد امريكى

الثلاثاء 2013/3/19 10:48 ص






أ ش أ

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم أن عملية انتخاب المواطن الأمريكى غسان هيتو لرئاسة حكومة انتقالية سورية قد انهت شهورا من مساعى مثيرة للجدل بشأن اتحاد المعارضة السورية تحت قائد مع عمليات ضغط مارستها الولايات المتحدة وحلفائها حيث طالبت المعارضة بتشكيل قيادة قوية كشرط مسبق لزيادة الدعم للثوار.



اوضحت الصحيفة فى تقرير اوردته على موقعها الالكترونى ان الائتلاف الوطني السوري المعارض في اسطنبول انتخب غسان هيتو وهو مواطن امريكى سورى المولد اول رئيس للحكومة الانتقالية ليصبح المسئول عن توجيه المساعدات الى الثوار بالداخل كما ستكون بديلا لحكومة الرئيس بشار الاسد.



وأشارت الصحيفة إلى أن السيد هيتو ، وهو شخص مجهول نسبيا فى سياسات المعارضة الا انه برز مؤخرا عبر مساعيه لتحسين عملية توزيع المساعدة الانسانية ، حصل على 35 صوتا من بين 49 ورقة انتخاب صحيحة في الجولة الأولى من الاقتراع الذي جرى في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء بإسطنبول التركية فيما حصل المرشح الآخر أسعد مصطفى وزير الزراعة الاسبق فى عهد حافظ الاسد والد بشار على سبعة أصوات، وتوزعت باقي الأصوات على باقي المرشحين .



ورأت الصحيفة الامريكية ان هيتو يواجه تحديات هائلة امام سعيه لتشكيل سلطة ادارية ستشرف على الأراضي الخاضعة لسلطة المعارضة في شمال سوريا .



وأوردت الصحيفة الاسباب الكامنة وراء وجهة نظرها وهى ان سلاح الجو السورى التابع للاسد لا يزال المسيطر على سماء سوريا لذلك فان اى محاولة للحكم من داخل المناطق التى يسيطر عليها الثوار يشوبها خطورة التعرض لتهديد الهجمات الجوية .



وتابعت الصحيفة ان المقاتلين المناهضين للحكومة والنشطاء داخل سوريا الذين يشتكون دائما من ان الائتلاف يقدم مساعدة محدودة وعلى اتصال محدود بعملية النضال فى الداخل، يشعرون بالريبة والشك من اى حكومة داخلية مقرها خارج البلاد.


وأشارت الصحيفة الى انه حتى قادة المعارضة خارج سوريا فى حالة انقسام حول ما اذا كانت مسألة تشكيل حكومة انتقالية ستكون ذا مغزى من عدمه .


http://www.moheet.com/2013/03/19/%D9%86%D9%8A%D9%88%D9%8A%D9%88%D8%B1%D9%83-%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%85%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A6%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D9%8A%D9%86%D9%87%D9%89-%D8%A7/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
"نيويورك تايمز": الائتلاف السوري ينهى الجدال بانتخاب قائد امريكى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: نافذة على سوريا-
انتقل الى: