منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 الحظ يبتسم للجزائر لتتأهل الى كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5595
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: الحظ يبتسم للجزائر لتتأهل الى كأس العالم   الأربعاء نوفمبر 20, 2013 1:29 am



الحظ يبتسم للجزائر لتتأهل الى كأس العالم


Tue Nov 19, 2013 9:17pm GMT


الجزائر (رويترز) - احتاجت الجزائر الى جزء كبير من الحظ لتهزم بوركينا فاسو 1-صفر في جولة فاصلة في البليدة يوم الثلاثاء لتتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض.

وأحرز المنتخب الجزائري هدفه في بداية الشوط الثاني عن طريق مجيد بوقرة بعدما اصطدمت الكرة به لتدخل المرمى عقب محاولة بكاري كوني إبعادها. وانتهت المواجهة بالتعادل 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

واقتربت بوركينا فاسو - التي كانت تسعى للتأهل لأول مرة في تاريخها - بشدة من التعادل في اللحظات الأخيرة عندما اصطدمت الكرة بالقائم.




وانضمت الجزائر الى الكاميرون وساحل العاج ونيجيريا وغانا لتمثيل افريقيا في كأس العالم.

وامتلأ استاد مصطفى تشاكر بالجماهير قبل ست ساعات من انطلاق المباراة وتأثر اللاعبون بالآمال الكبيرة المعقودة عليهم وبدأ المنتخب الجزائري اللقاء بطريقة حذرة.

ولاحت للجزائر فرصة واحدة حقيقية في الشوط الأول عندما سدد إسلام سليماني برأسه خارج المرمى بعد تمريرة عرضية من فوزي غلام.

وابتسم الحظ للجزائريين بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني عندما أخفق دفاع بوركينا فاسو في ابعاد كرة غلام العرضية من ركلة حرة وسقطت الكرة أمام بوقرة على مسافة ثلاثة أمتار من المرمى.

وتصدى الحارس داودا دياكيتي لمحاولة بوقرة الأولى وحاول كوني ابعاد الكرة عن المرمى لكنه لم يستطع سوى تسديدها في جسد مدافع الجزائر لتسكن الشباك.

وسدد سليماني بعد ذلك قريبا من المرمى بينما ضغطت الجزائر مستفيدة من حماس مشجعيها من أجل احراز الهدف الثاني.

وكان اللعب في الوقت المتبقي في نصف ملعب بوركينا فاسو تقريبا لكن كانت هناك اثارة اثناء ركلة ركنية في اللحظات الأخيرة حين ارتدت الكرة من الدفاع الجزائري الى القائم قبل أن تذهب بعيدا.

وقال لاعب الوسط مهدي مصطفى "المباراة لم تكن سهلة بالنظر للمستوى الذي قدمه منتخب بوركينا فاسو. ارادة اللاعبين حسمت الفارق في النهاية."

(اعداد أحمد ماهر للنشرة العربية)

(شارك في التغطية: وسيم بن عورة في الجزائر)

© Thomson Reuters 2013 All rights reserved

http://ara.reuters.com/article/sportsNews/idARACAE9B2J0620131119?sp=true



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
الحظ يبتسم للجزائر لتتأهل الى كأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: Votre 6ème forume - المنتدى السياسي :: منتدى الإعلام :: الشبيبة والرياضة-
انتقل الى: