منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 أين يكمن الجمال الحقيقي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jalili
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

مُساهمةموضوع: أين يكمن الجمال الحقيقي؟   الأحد ديسمبر 08, 2013 11:16 pm

أين يكمن الجمال الحقيقي؟
ترجمة حسيب شحادة
جامعة هلسنكي



ذات مرّة، شغّل سيّد نبيل رجلين صديقين للعمل عنده. أحدهما كان وسيما جدا، في حين أن الآخر، كان قبيحا.

طلب السيد من الرجل الوسيم الذهاب للاستحمام، وفي تلك الأثناء توجّه السيد إلى الرجل الآخر وقال له: "صديقك قد أعطى صورة سيئةً جدا عنك، قال إنك لصّ وأخلاقك سيئة، هل هذا صحيح؟"

أجاب الرجل بأن رفيقَه كان شخصاً وسيما، وجماله الخارجي ينبغي أن ينعكس على الجمال الداخلي. لم يكن قادرا على الاعتقاد بأن رجلا وسيما كهذا، بوسعه أن يختلق كذبة. لذلك قال: “إذا كان لرفيقي رأي سيء عنّي فلا بدّ أن هنالك شيئا غير سويّ فيّ، أخشى أن يكون صادقا حقّاً”.
لاحظ السيّد أن الجمال كان هديةً من الله فقط وهذا لا يعني أن ذا الوجه الوسيم يكون ذا فؤاد صاف أيضا. أخذ السيّد انطباعا دامغا عن شخصية هذا الرجل وحصافته. في تلك الأثناء عاد الرجل الأول من الحمّام.
ثم أرسل السيد الرجلَ القبيحَ للاستحمام وفي خلال غيابه حكى للرجل الوسيم بأن زميله قد أعطى صورة قاتمة عنه. عند سماعه ذلك تفجّر بقدح صديقه وذمّه ونعته بالوغد النذل الكذّاب.
هكذا وصل السيد لنتيجة أن الرجل الوسيم لا قيمةَ داخليه لديه في حين أن الرجل ذا الوجه القبيح يتمتّع بوفرة من الجدارة الباطنية.

عبرة القصة: الجمال لا يتعدّى الجلدَ عُمقا، ليس كلّ ما يلمع ذهبا. كل إنسان مُتوارٍ تحت لسانه؛ اللسان يكشف عن الذكاء الداخلي والضعة الداخلية على حدّ سواء.
لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أين يكمن الجمال الحقيقي؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: منتدى jalili الأستاذ الدكتور العالم البروفيسور حسيب شحادة-
انتقل الى: