منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 الأخطاء تجعل الرجل كاملا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jalili
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

مُساهمةموضوع: الأخطاء تجعل الرجل كاملا   الثلاثاء مايو 27, 2014 8:30 pm

الأخطاء تجعل الرجُلَ كاملاً
ترجمة حسيب شحادة
جامعة هلسنكي


جرّب العالِم الكبير د. ج. فهرنهايت، مخترعُ مِقياس الحرارة الزئبقي ألفَ مادّة مختلفة في بحثه عن مادة وحيدة من شأنها أن تقيس درجة الحرارة بدقّة. عندما لا شيءَ سار على ما يرام، أصيبَ مرؤوسوه بخيبة أمل وقالوا: “راح كل عملنا هباء، قضينا زمنا طويلا على هذا ولم نتعلّم شيئا ”.

أجاب فهرنهايت بثقة، “ آه، لقد عملنا لسنوات كثيرة ونحن في الواقع تعلّمنا الكثير . نحن نعرف الآن أن هناك ألف مادة لا يمكننا استخدامها في صنع ميزان حرارة دقيق”.

الدرس:

نحن نُولي نتائجَ أعمالنا اهتماماً كبيراً وننسى ما بُذل من مجهود. تحدُث الأخطاء لدى أفضلنا! النجاح يكمن في التعلّم من الأخطاء وعدم تكرارها.

نحن نعيش في عالم حيث أصدقاؤنا ينتقدوننا ويُثبطون هممَنا بقولهم: استسلموا بعد أن فشلتم مراتٍ عديدةً. من ينجح من المرة الأولى مقدّر ويُعتبر الفائز في حين أن الآخرين المستمرين في العمل والمحاولة خاسرون.

فكّر دائما بإيجابية ولا تثمّنِ النتائجَ فقط، بل الجهود أيضا!

الرجل الذي لم يرتكب أية أخطاء هو رجل لم يتعلم أيَّ شيء. لذلك لا تخافوا من الوقوع في الخطأ - هذا مجرّد جزء من عملية تعلُّم فعّال .

ملاحظة : هذه ليستِ القصةَ الحقيقية لفهرنهايت، إنّها مجرّد مثل لغرض تعليمي.
٠
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأخطاء تجعل الرجل كاملا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: منتدى jalili الأستاذ الدكتور العالم البروفيسور حسيب شحادة-
انتقل الى: