منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 أسماك القرش تغلق شواطئ شرم الشيخ.. وبريطانيا تحذر رعاياها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nouza
العضو المميز
العضو المميز
avatar

عدد المساهمات : 876
تاريخ التسجيل : 27/03/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: أسماك القرش تغلق شواطئ شرم الشيخ.. وبريطانيا تحذر رعاياها   الجمعة ديسمبر 10, 2010 2:28 pm

دعت الخارجية البريطانية، امس، السياح البريطانيين المتجهين إلى "شرم الشيخ" للحذر من أسماك القرش بعد سلسلة هجمات بشواطئ المنتجع، راح ضحيتها سائحة، وأصيب العديد بجراح خطيرة. وجاء في البيان المنشور في الموقع الإلكتروني للوزارة: "هجمات أسماك القرش المحيطية نادرة للغاية، وهجمات القرش عموماً أمر استثنائي للغاية في البحر الأحمر".
ويأتي التحذير بعد مصرع سائحة ألمانية، الأحد، بعد أن هاجمتها سمكة قرش فيما كانت تسبح في "خليج نعمة" بشاطئ خاص بأحد الفنادق. وقالت مصادر محلية إن إجراءات الإنقاذ فشلت في إنعاش الضحية، 70 عاماً، التي فقدت ساقها وذراعها في الهجوم.
ودفعت هجمات القرش بوزارة السياحة في مصر إلى تعليق الأنشطة البحرية الرياضية بشواطئ شرم الشيخ بصفة مؤقتة لحين التأكد من إزالة الخطر الناجم عن وجود اسماك القرش. وأصيب ثلاثة سياح، روسيان وأوكراني، في هجومين منفصلين في غضون 24 ساعة، أسفرا عن إصابة الثلاثة بجروح خطيرة في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ومطلع الشهر الجاري.
ومنعت الوزارة ممارسة السباحة في المنطقة الممتدة من رأس نصراني حتى شمال خليج نعمة لمدة 48 ساعة لحين التأكد من إزالة الخطر، مؤكدة أن هذه الحوادث استثنائية وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات للقضاء على سببها لضمان عدم تكرارها.
ويعد منتجع "شرم الشيخ" من أهم مناطق جذب السائحين من محبى الرياضات المائية كالسباحة والغوص نظرا لما تتمتع به من طبيعة خاصة سواء مياه البحر الأحمر النقية أو الحياة البحرية الفريدة بها كما أنها تعد من المناطق البحرية الآمنة.
وكان قد تم اصطياد سمكتي القرش اللتين تسببتا في ضرر بالغ لأربعة من السياح الأجانب بشرم الشيخ خلال اليومين الماضيين، فيما أعلن محافظ جنوب سيناء أن السبب وراء الحادث هو أن خرافا نافقة ألقيت من إحدى السفن في مياه البحر هي التي اجتذبت سمكتي القرش إلى الشاطئ فيما بدأ أكثر من 40 متطوعاً عمليات بحث امس عن قرش آخر لا يزال في مياه المنتجع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسماك القرش تغلق شواطئ شرم الشيخ.. وبريطانيا تحذر رعاياها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: Votre 6ème forume - المنتدى السياسي :: منتدى الإعلام-
انتقل الى: