منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 الوضع خطير في لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5605
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: الوضع خطير في لبنان   الخميس يناير 20, 2011 3:09 am

سعود الفيصل: الوضع في لبنان "خطير" والمملكة "رفعت يدها" عن الوساطة


AFP
2011/1/19 الساعة 13:16 بتوقيت مكّة المكرّمة




دبي (ا ف ب) - اكد وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في مقابلة مع قناة العربية الاربعاء ان الوضع في لبنان "خطير" مشيرا الى ان المملكة "رفعت يدها" عن الوساطة التي اجرتها مع سوريا لحل الازمة في لبنان.

وقال الامير سعود للعربية "ان خادم الحرمين الشرفين اتصل مباشرة، راس براس، بالرئيس السوري (بشار الاسد)، فكان الموضوع بين الرئيسين بالتزام انهاء المشكلة اللبنانية برمتها ولكن لم يحدث ذلك".

واكد ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز قال "انه رفع يده عن هذا الاتصال".

واشار الفيصل الى ان "الوضع في لبنان خطير".

واعتبر انه "اذا وصلت الامور الى الانفصال، وتقسيم لبنان، انتهى لبنان كدولة تحتوي على هذا النمط من التعايش السلمي بين الاديان والقوميات والفئات المختلفة".

ويشهد لبنان جوا سياسيا متشنجا بعد استقالة وزراء حزب الله وحلفائه من الحكومة وسقوطها على خلفية انقسام حاد حول المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وباغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري عام 2005.

ويخشى مراقبون ان يتحول التشنج السياسي الى توتر امني، خصوصا عقب صدور القرار الظني في جريمة الحريري.

وبذلت سوريا التي تدعم حزب الله، والسعودية التي تساند الحريري جهودا منذ الصيف لتهدئة التوترات في هذا البلد المنقسم منذ اغتيال الحريري.

الا ان هذه الجهود فشلت وتبادل طرفا النزاع في لبنان الاتهامات حول سبب فشل هذه المساعي.

وحذرت الحكومة السعودية الاثنين القوى السياسية في لبنان من مخاطر حصول فتنة واضطرابات بعد سقوط الحكومة.

ويتوقع حزب الله ان توجه المحكمة الاتهام اليه في الجريمة ويطالب بوقف التعامل مع المحكمة، بينما يتمسك بها فريق سعد الحريري من اجل "تحقيق العدالة".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
ashafak2010
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 953
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: الوضع خطير في لبنان   الخميس يناير 20, 2011 4:19 am

أخي الاستاذ عبدو المحترم.
أنا شخصياً لا أرى خطراً على لبنان ولكن أرى أن العالم بأسره لا يستطيع أن يفهم لبنان على حقيقته، ولبنان واللبناني هو الوحيد يفهم نفسه ويفهم ما يدور من حوله .

قد يظن البعض من الدول الإقليمية والعربية أنهم إذا ضغطت عليهم أمريكا بترك أيجاد الحلول السياسية بين أفرقاء لبنان وهوّلت لهم يظنون أن الوضع خطير في لبنان أو لأنهم ربما قد أطلعتهم أمريكا على مخططها الجديد الفاشل مسبقاً . (إن شاء الله)

أقول: نعم الوضع خطير في لبنان ولكن ليس على لبنان بل خطير على حلفاء الأمريكان والصهاينة ومشروعهم المحبط الفاشل في وديان وجبال وطرقات وبحر وزواريب لبنان .

خطير على الأمن الصهيوني خطير على حدود فلسطين المحتلة .. خطير على ما تبقّى من عملاء لهم ... ولكن لبنان المقاوم لا يرى الموت إلا شهادة ولا يرى الحياة بغير شموخ وعز ..

لبنان المقاوم يقوى كلما داهمه الخطر كلما زاد الأعداء من تهديداتهم ..
صدقني أستاذي المعلم ما يراه العالم المسلم والعربي من تغيرات ومفاجا آت لم تكن بالحسبان ولم تكن سهلة المنال في الغابر من الأزمان إنما هو إشارة على ولادة فجر جديد سيلقن بزوغه الظلمة درساً بليغاً يخفيها من الوجود بإذن الله.

أختم وأقول: لبنان في خير في عز في شموخ ، مقاومته السياسية والعسكرية والشعبية ثابته صامدة متيقظه .
القرار الظني سيقى ظنيا في تحقيق مراده الخبيث لا يصل إلى القين لأن من عمل عليه ويريد إخراجه إلى العلن قوم خرّاصون إن يتبعون إلا الظن . والظن لا يغني عن الحق شيئاً والظن مقهور في مواجهة أهل القين .

د: وليد علامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://45698.7ikayat.com/index.htm
عبير البرازي
مديرة
مديرة
avatar

عدد المساهمات : 7174
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: رد: الوضع خطير في لبنان   الخميس يناير 20, 2011 9:48 am

صباح الخير للاستاذ عبدوو
وصباح الخير لداعيننا الجليل وليد علامة
لا كلام لي بعد ما تفضل به الاخ وليد
والحقيقة كل الهدف من ذلك للقضاء على حزب الله
وترويجهم كل يوم لشائعات تدينه وتجعله مجرم وقاتل
ما اود قوله فقط هو انا رفيق الحريري
نذر شؤم على لبنان بحياته ومماته
واملي ان يختفي اسمه من الساحة ليعود لبنان كما كان
لا اريد الاستطراد واستعراض ما فعل رفيق الحريري بلبنان
واتمنى من يقرا يعيد بذاكرته للخراب والدمار والسرقة والرشاوي
وشل كافة المرافق الحيويه عملائه احضروه فقط لدمار لبنان وكبروه
وعملو منه لنا بطلا وزعيم للسنة وما هو الا ماسوني يهودي
ومن ثم قتلوه لتيقى فتنتهم سارية علينا
شكرا جزيلا استاذ عبدوو لوضع اخر المستجدات بالوطن العربي وللبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5605
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: الوضع خطير في لبنان   الخميس يناير 20, 2011 2:26 pm

شكرا للأخ وليد الداعية الإسلامي وبالمناسبة ما رأيك أخي العزيز في الفتاوي الايكسبريس التي جعلت من بطل تونس التاريخي موقد نار الثورة الشعبية التي عصفت بالطاغية الجبار النهاب التي أفتت بسرعة البرق بكفر الشهيد الفدائي المجاهد المنقذ لتونس كبداية لتحرير كل الوطن العربي من الطغاة العملاء؟ ما ذا ترى أخي الكريم؟ لقد سارع الأزهر الذي كان شريفا وشيوخ من الدرجة العاشرة أو العشرين في سائر بلدان العرب لتحريم ظاهرة الحرق وتكفير أصحابها على أساس اعتباره انتحارا كيفوها هكذا كما سبق لهم أن كيفوا العمليات الاستشهادية ليصبح اسمها العمليات الانتحارية تنفيذا لأوامر الكيان الصهيوني وأمريكا والغرب والعملاء المستبدين, أعرف أن الإفتاء في الموضوع باعتبار الحادثة فعلا استشهاديا كما هي حقيقته وليست انتحاريا كما يزيفها علماء السلطان المستبد العميل, أعرف أن هذه مهمة بالغة الصعوبة لكن كان عليهم على الأقل أن يصمتوا بدل الإفتاء بالمنكر. الموضوع هو لبنان الغالي ولكنه لا ينفك عن موضوع التحرير من الطغيان والصهيونية والاستعمار, فالأمر واحد وإن تعددت مظاهره. شكري الجزيل للسيدة الفاضلة روزانا مديرة المنتديات صاحبة المجهودات والتدخلات الثرية, لم يكن لي علم بما تفضلت به عن المرحوم رفيق الحريري, فالأمر على ضوء هذه المعلومة التي أضاءت الميدان يسمح برؤية من طبيعة تناسب مجريات الأحداث ويكون من شابه أباه فما ظلم. الذي صرح بأن لبنان في خطر وسحب وساطة بلاده وتحدث عن أمر خطير جدا هوانقسام لبنان لا قدر الله عرفتموه في التصريح الصادر عنه, وقد شعرت شخصيا بالخطر فعلا, لكن أهل مكة أدرى بشعابها وقد زال شعوري بالخطر بعد قراءة ما كتبتما مشكورين, المشكلة في لبنان ليست في الأشخاص وإنما في الطوائف السائرة وراء زعمائها حتى لو ثبت أنهم عملاء للعدو هذا هو الهم الكبير بمعنى أنه لا يمكن التخلص من أي زعيم مخرب عميل في لبنان كما وقع في تونس مثلا بسبب الطائفية السياسية في لبنان الشقيق, لكن الثابت هو أن زلزالا عنيفا يضرب الساحة العربية من المحيط إلى الخليج وأن النظام العربي كله يرتج مذعورا من انفجار البركان الشعبي العربي الوشيك, وهذا ما يهم حاليا وقد سارعت الأنظمة الفاشلة إلى معالجة الأمور الأكثر تأثيرا مثل أسعار المواد الغذائية وغيرها من الضروريات اليومية حتى وصل الأمر بأحدهم لتقرير مجانية الأكل في بلده لشهور وتوزيع بضعة آلاف من الدولارات على كل فرد من شعبه, ومثل هذه الإجراءات المضحكة المبكية هي بعض فوائد ما حدث في تونس وهدية بسيطة من البطل الشهيد التونسي محمد البوعزيزي لشعبه العربي في كل مكان رحمه الله رحمة واسعة وإن تباشير النصر والعزة والكرامة تلوح بوضوح في الأفق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
ashafak2010
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 953
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: الوضع خطير في لبنان   الجمعة يناير 21, 2011 4:01 am



حكم من أحرقوا أنفسهم وخاصة الشهيد التونسي محمد

السائل الأستاذ عبدو :
شكرا للأخ وليد الداعية الإسلامي وبالمناسبة ما رأيك أخي العزيز في الفتاوي الايكسبريس التي جعلت من بطل تونس التاريخي موقد نار الثورة الشعبية التي عصفت بالطاغية الجبار النهاب التي أفتت بسرعة البرق بكفر الشهيد الفدائي المجاهد المنقذ لتونس كبداية لتحرير كل الوطن العربي من الطغاة العملاء؟ ما ذا ترى أخي الكريم؟ لقد سارع الأزهر الذي كان شريفا وشيوخ من الدرجة العاشرة أو العشرين في سائر بلدان العرب لتحريم ظاهرة الحرق وتكفير أصحابها على أساس اعتباره انتحارا كيفوها هكذا كما سبق لهم أن كيفوا العمليات الاستشهادية ليصبح اسمها العمليات الانتحارية تنفيذا لأوامر الكيان الصهيوني وأمريكا والغرب والعملاء المستبدين, أعرف أن الإفتاء في الموضوع باعتبار الحادثة فعلا استشهاديا كما هي حقيقته وليست انتحاريا كما يزيفها علماء السلطان المستبد العميل, أعرف أن هذه مهمة بالغة الصعوبة لكن كان عليهم على الأقل أن يصمتوا بدل الإفتاء بالمنكر.

أخي الأستاذ عبدو المحترم أشكر لك توجيه هذا السؤال لي وأسال الله أن أعطيه حق الإجابة..

الجواب وبالله تعالى التوفيق :ما من مسلم صغير المعرفة وكبيرها في الإحكام الشرعية إلا ويعلم أن الإسلام يُحرِّم أن يقتل الإنسان نفسه أو غيره بغير وجه حق. وهذا الحكم في العموم ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد حالات تشبه الانتحار و ليس لها حكمها الشرعي .

فمثلاً ابن عابدين الفقيه الحنفي في حاشيته أجاز العمليات الانتحارية ضد العدو والتي سميناها العمليات الاستشهادية وقد آتت ثمارها اليوم في فلسطين وجنوب لبنان حين لم يكن للمقاوم وسيلة غيرها ترعب العدو وتظهر حالة توازن الرعب بين العدو المدجج بكل أنواع الأسلحة والمدعوم والمتحصن بكل أنواع الدعم والتحصين اللوجستي والعالمي وبين المقاوم الذي كان لا يملك إلا بندقيته وجسده .

وأقول: مطلوب من المفتي أن يعرف أن للحالة الواحدة فتويين، فتوى قبل وقوع الحدث وفتوى بعد وقوعه وكلتا الفتويان ينبغي للمفتي أن يراعي الظروف مع القيود لها. فمثلاُ لو جاء إنسان وسأل: هل إذا أقدمت على قتل فلان ألي من توبة؟ فعلى المفتي أن يقول له: لا توبة لك ويخوفه من ذلك. والعلة من ذلك عدم تشجيعه على ارتكاب جريمة وربما يكون هذا السائل يريد أخذ ثأر فكذلك على المفتي ألاّ يعطيه الإذن في ذلك ويوجهه لأخذ حقه ضمن القانون والمحاكم،، ولكن إن جاء إنسان وقال: أنا قتلت نفساً بغير حق ألي توبة فأقول نعم ، وكذلك لا أعتبر بعد أخذ الثأر أن القاتل في النار أو أنه مذنب . وكلنا يعلم قصة الرجل الذي قتل تسعة وتسعين نفساً.

وبعد هذه المقدمة أرد على سؤالك أخي الأستاذ عبدو والذي أعلم أنك بفطرتك السليمة وعقلك المشهود له بالميزان تعرف مسبقاً الجواب ولكنك تريد أن توجه من خلالي توضيحاً للعامة أقول: أن الشهيد التونسي محمد البوعزيزي رحمه الله قد دفعه ظلم الحاكم وذله وقهره له أن يفعل ما فعله وأظن أنه قد فقد صوابه في حالته، لذلك أقدم على حرق نفسه وفي حالته لا نقول إلا رحمه الله وجعل مثواه الجنة وحالته هذه تحولت إلى ثورة أمة نفعت كل الأمة وأطاحت بالظالم وهو خير دليل على أن الله يعلم مظلوميته فانتقم له من ظالمه بتحريك مشاعر وقلوب عباده في تونس وكانوا سيف الله العادل في أرضه فنصرهم الله على الظالم بعد أن جعل لهم سلطاناً نصيراً عليه . وصدق الله تعالى وقد قال: وَمَن قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَاناً فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُوراً [الإسراء : 33] وإن كان محمد رحمه الله قد أحرق نفسه بيده ظاهراً ولكن من أحرقه في الحقيقة ظلم الحاكم ولذلك انتصر الله له. وهو القائل: وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ [آل عمران : 126].

ويبدو أن الشعوب العربية لم يعد لديها وسيلة لرفع الظلم عنها سوى الانتحار حرقاً أو ما شابه وتكرار الحرق في دول عدة بعد تونس إنما يدل على أن الشعوب متحدة في المعاناة وفي رفض الحكومات الظالمة وهي تقول لكل العالم أنها تريد التخلص من حكوماتها ولو بالموت حرقاً . فالأولى على علماء الأمة مناصرة أولئك والمطالبة بحقوقهم والأخذ على أيديم برفع الظلم عنهم لا بتكفيرهم ولا بتشجيعهم على الانتحار لأنه لا يوجد إنسان عاقل في الدنيا يرغب بالانتحار.

وأما أن يحكم العالم بكفر المنتحر من الأمة فهذه فتوى تخالف القرآن والسنة النبوية، فكيف يكفر المسلم المنتحر وهو يؤمن بأركان الإيمان والإسلام وكيف يخلد في النار من مات وهو يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله . فالقول بتكفيره وخلوده بالنار باطل .

ففي الحالات العادية إن قتل المسلم نفسه هروباً من مرض شديد أو واقع أليم كفقر أو صدمة فنقول أنه ارتكب كبيرة من الذنوب لا أكثر من ذلك . وكلنا يعلم أن من مات من أبناء الأمة عاصياً مذنباً فأمره يعود إلى مشيئة الله، إن شاء عذّبه وإن شاء غفر له. ولا أحد يجزم بواحدة لأن الأمر غيب إلا إن يكون نبياُ وقد انتهى زمن الأنبياء بخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم

أخي الأستاذ عبدو نحن في زمن قد كثر رجال المصالح المفتونين والفتانين باسم مفتين متزلفين للحكام الظلمة بثوب الدين وهيئة المعرفة، ولا عجب في ذلك وقد حرّم المفتي ابن باز في السابق في السعودية العمليات الاستشهادية ضد اليهود في فلسطين .. وقد أجاز شيخ الأزهر السابق بناء الجدار العازل لحصار المسلمين في غزة خدمة لليهود وأعوانهم .

وقبل الختام أشير هنا إني لم أذكر الأدلة التي حدثت بالتاريخ الإسلامي وخاصة في المعارك التي خاضها الصحابة الكرام والآل الفِخام مع النبي محمد عليه الصلاة والسلام وعلى آله وكيف قام بعضهم بتضحيات حتى بأنفسهم من أجل بلوغ مرام الدعوة وظهور النصر ولم يعتبر أحد من المسلمين أنه انتحار وذلك للاختصار ولأنه مبحث خاص .

وأخيراً أقول رحم الله الشهيد التونسي محمد البوعزيزي ورحم الله كل الذين انتحروا استشهادا في فلسطين ولبنان وغيرهما من الدولً لخدمة الأمة فإنهم أبطال يجب احترامهم والترحم عليهم .


د: وليد علامة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://45698.7ikayat.com/index.htm
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5605
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: الوضع خطير في لبنان   الجمعة يناير 21, 2011 9:20 pm

حوار ونقاش طيب استمر في هذا الرواق المبارك على خلفية الفداء والبطولات والاستشهاد والتضحيات الكبار من أجل الأمة وهويتها ومستقبلها الزاهر ومجدها الواجب العودة وازدهارها وكرامتها وسعادتها في الدارين. حبذا لو يكون لدينا موضوعا دوما يتواصل فيه النقاش والحوار والجدال إلى أن يأتي غيره ليعوضه وهكذا بحيث لا تتوقف الحركة المفيدة للأمة والبلاد. ما فتيت به أخي العزيز وليد يصنف في باب الأعمال الشريفة التي ترفع الرؤوس عالية وتبشر بعودة الأمجاد الغابرة في ثوب عصري قشيب, فالنقاش والإدلاء بالرأي والفكر يبقى في حاجة دوما إلى بعده الديني المتوج باعتبار شريعتنا السمحة شاملة للدين والدينيا. إن ما يجري هذه الأيام على الساحة العربية والإسلامية يبشر بكل خير, ولذلك سارع أعداء الأمة والوطن في الداخل والخارج إلى استصدار فتاواهم الضالة المضللة في محاولة يائسة لإيقاف سيل التاريخ الجارف الذي سيقذف بهم لا ريب في مزابله وعلى ما علمت فإن ما صدر من فتاوى يصب كله في هذا المسار العكر الخبيث فيما عدا هذه التي أصدرتها أنت فضيلة الداعية الإسلامي المحترم وليد علامة, لذلك أرجو أن تتكاثف الجهود لنشرها على نطاق واسع إحقاقا للحق وتنويرا للطريق الذي سارت فيه الأمة بقيادة الشعب التونسي الأبي وببطولة إبنه البار مفجر ثورة الكرامة والعزة والمجد الشهيد محمد البوعزيزي الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه وقذف بقوة جبارة بالطاغية العميل الناهب إلى مزابل التاريخ وبئس المصير كما جعل أشباهه من الطغاة يرتعدون خوفا ورعبا في كل أنحاء المعمورة. مو واجبنا أن ننشر هذه الفتوى الكريمة المشرفة لمنتدياتنا والمعرفة بداعية عدل عفيف شريف على أوسع نطاق حتى تعرف الأمة طريقها ويزول اللبس والتضليل والانحراف عن مسارها المبارك نحو تجديد نفسها واستعادة مجدها ومكانتها بين الأمم بل في مقدمة قيادة البشرية نحو سعادتها وازدهارها وأمنها وأمانها واطمئنانها. لنا الاعتزاز والفخر أخي الفاضل أن تكون مشرف المنتدى الإسلامي في منتدياتنا الصامدة الحرة الشريفة أنت فضيلة الداعية الإسلامي الشيخ وليد علامة. دام عزك أخي الكريم وأعانك الله على خدمة ديننا الحنيف وأمتنا المجيدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
ashafak2010
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 953
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: الوضع خطير في لبنان   السبت يناير 22, 2011 7:32 pm

أقسم بالله صادقاً أخي عبدو المحترم العزيز لأنت هو سبب حماسي وشعلتي ونشاطي عبر النت هذه الأيام وأسئلتك تحملني مسؤولية الرد واسأل الله تعالى أن أكون موفقاً فلقد اطلعت على هذه الفتاوى لكني لم أرد عليها حتى سألتني وذلك لحكمة يعلمه الله تعالى.

وأظن أن هنالك في وجودنا علم جليل وعالم هو أكبر من أن يُعرّف الشيخ الدكتور القرضاوي كان له كلام طيب حول هذه القضية عبر قناة الجزيرة فأتمنى أن نبحث عنها وننشرها.

أخي وأستاذي عبدو لك مني تحية إكبار وإعجاب بما تسعى حثيثاً من أجل مصلحة الأمة المعاصرة المتقهقرة إلى الخلف إلا من رحم ربي تعالى منها. هدانا الله جمعياً إلى جادة الصواب

د: وليد علامة


عدل سابقا من قبل ashafak2010 في الأحد يناير 23, 2011 2:58 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://45698.7ikayat.com/index.htm
م.إبراهيم صفا
عضو نشيط


عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: رد: الوضع خطير في لبنان   الأحد يناير 23, 2011 2:25 am

من الأمور التي أحسست بها أن لبنان هو عبارة عن كاشف للأوراق لكل من يتدخل في هذه المنطقة ... وقد كان !!

شكرا لك أخي عبدو على هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5605
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: الوضع خطير في لبنان   الأحد يناير 23, 2011 11:06 am

جبهة جديدة يسارعون إلى فتحها غير متورعين باستعمال دين الله للدفاع عن أسيادهم الطغاة. شكرا على مشاركتك الطيبة أخي إبراهيم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
الوضع خطير في لبنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: نافذة على سوريا-
انتقل الى: