منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 الاستخبارات الأمريكية تتوقع انتصار القذافي وسيف الإسلام يقول إن ليبيا لا تخشى الغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير البرازي
مديرة
مديرة
avatar

عدد المساهمات : 7174
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: الاستخبارات الأمريكية تتوقع انتصار القذافي وسيف الإسلام يقول إن ليبيا لا تخشى الغرب   الجمعة مارس 11, 2011 10:16 am



توقع جيمس كلابر مدير الاستخبارات القومية الأمريكية وكبير مستشاري الرئيس أوباما لشؤون المخابرات انتصار العقيد معمر القذافي في معركته للبقاء في السلطة.
وقال كلابر في جلسة استماع امام مجلس الشيوخ إن قوات القذافي أفضل تجهيزا وتدريبا، وستكون لها الغلبة على الأرجح على المدى الطويل. وقال كلابر ان نتيجة اخرى محتملة تتمثل في تفكك ليبيا الى ثلاث دويلات تتمتع بحكم شبه ذاتي صغيرة.
وأضاف كلابر أن على المقاتلين المعارضين للقذافي أن "يتوقعوا اياما صعبة"، وقال إن القذافي الحاكم بنى جيشه عبر تزويده بافضل المعدات وزود الوحدات التي ضمن ولاءها له, بافضل تدريب.
وأعلن أن البنى التحتية للدفاعات الجوية الليبية مع اجهزة الرادارات والصواريخ المضادة للطائرات تعتبر الأكبر في الدول العربية بعد مصر.
وبحسب الاستخبارات الاميركية تمتلك ليبيا "تجهيزات عدة" روسية الصنع "من نوعية جيدة" بعضها اصبح بايدي المعارضة.
من جهته قال مدير الاستخبارات العسكرية الجنرال رونالد بورجس إنه في البداية كانت القوة في صالح المعارضة، مضيفا أن الأوضاع تغيرت "وقد يكون زمام المبادرة في يد النظام".
من جهتها قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ان الادارة الاميركية تستعد لإغلاق السفارة الليبية في واشنطن و اعلنت ان بلادها علقت التعامل مع السفارة الموجودة داعية طاقمها الى التوقف فورا عن ممارسة اي نشاط كسفارة لليبيا.
كما اعربت كلينتون من جهة اخرى عن قلقها من احتمال استخدام القذافي اسلحة كيمائية واخرى وصفتها بالقذرة ضد المعارضين له.وقد اعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة سترسل فريق إغاثة إلى مناطق شرقي ليبيا لتقديم مساعدات إنسانية.
وفي السياق ذاته دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الدول الأوروبية إلى الاعتراف بالمجلس الوطني الليبي المعارض ككيان سياسي.
وفي رسالة الكترونية مشتركة أرسلها ساركوزي وكاميرون إلى رئاسة الاتحاد الاوروبي أكد الزعميان التزام بلديهما بـ"سيادة ليبيا واستقلالها وسلامة اراضيها ووحدتها الوطنية".
وأضافا أن "معمر القذافي وزمرته يجب ان يرحلوا". ودعت الرسالة إلى وقف فوري للقصف الحكومي على المدنيين في ليبيا مؤكدة على ضرورة محاسبة النظام الليبي على هذه الممارسات.
وكانت فرنسا قد اعلنت اعترافها بالمجلس الوطني الليبي الذي شكلته المعارضة الليبية في مدينة بنغازي بعد أن غادرتها قوات الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي.
وفي بروكسل اتفق وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي( الناتو) على تحريك سفن لتصبح أكثر قربا من السواحل الليببة.
لكن الوزراء اكدوا أن فرض حظر جوي على ليبيا يتطلب مزيدا من التخطيط وتفويضا امميا ودعما عربيا قويا بحسب ما اعلن امين عام الحلف أندرس فوغ راسموسن.

سيف الإسلام قال إنه ليس لديه مطامع سياسية


سيف الإسلام القذافي
من جهته قال سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي إن ليبيا لا تخشى قوات حلف الناتو ولا تخشى الولايات المتحدة أو الاتحاد الاوروبي.
وأضاف سيف الاسلام أمام حشد من المؤيدين في طرابلس أن ليبيا لن تكون لقمة سائغة، وأن القوات الموالية للنظام ستنتصر وستحرر المناطق التي يسيطر عليها المعارضون في شرق البلاد معلنا "سنحررها منتصرين".
وفي اشارة الى موقف الجامعة العربية التي دعت بعض دولها الى فرض حظر جوي على ليبيا, قال سيف الاسلام "العرب والجامعة العربية لم نعد نريدهم. نحن لا نريد عمالة عربية, سناتي بعمالة بنغالية وهنود".
وأضاف أن "الخاسر الكبير من الذي يحدث في ليبيا هو الشعب الليبي، سنفيق ونجد ان العملاء هربوا مع عائلاتهم في الفرقاطات الفرنسية والانجليزية ونجد اننا قاتلنا بعضنا وحرقنا بيوتنا وخسرنا المليارات".
واكد سيف الاسلام انه ليست لديه مطامع سياسية في بلاده, وقال "كنت غائبا وانسحبت من العمل السياسي منذ 2008 ولكنني رجعت الان. انا مضطر فلن ادفن رأسي كالنعامة, لا اريد حكم ليبيا وانا ضد الوراثة. عندما تهدا البلاد اعود من حيث اتيت".
وتطرق الى تراجع انتاج النفط في ليبيا الى اقل من النصف بقوله "اصبح انتاج ليبيا 600 الف برميل في اليوم هذه خسارة من؟ هل هي خسارة أمريكا أم اوروبا؟ انها خسارة كبيرة للشعب الليبي الذي تقطعت اواصر اسره بين الشرق والغرب".
واتهم المعارضين بأنهم "يريدون ان يقسموا ليبيا بين شرق وغرب. انهم ليسوا دعاة ديمقراطية ولكنهم عصابات مسلحة, ليسوا شباب الفيسبوك, انها مؤامرة منذ زمن".
رأس لانوف

مدينة رأس لانوف شهدت مؤخر معارك عنيفة


وفي ليبيا نفسها، تعرضت قوات المعارضة التي تسيطر على ميناء راس لانوف النفطي الى الشرق لهجوم مكثف من قبل قوات القذافي. وقال التلفزيون الحكومي انه تم تحرير المدينة من المتمردين، ولكن المعارضة نفت سيطرت قوات القذافي على المدينة. وافادت الانباء بان مدينة البريقة التي تسيطر عليها المعارضة الى الشرق شهدت قتالا عنيفا كما تعرضت لقصف الطيران الحكومية.
وبعد قصف مكثف وهجوم بالقذائف على بلدة راس لانوف النفطية، شوهد مقاتلو المعارضة يخرجون من البلدة متجهين شرقا، وذكر التلفزيون الليبي الرسمي انه "تم تطهير مطار وميناء السدرة من المسلحين".
وكانت راس لانوف والبريقة، التي تبعد 90 كيلومترا شرق راس لانوف وهي بلدة نفطية ايضا، تعرضتا لقصف جوي كثيف.يذكر ان البريقة التي تبعد 90 كيلومترا الى الشرق من راس لانوف لم تكن هدفا لهجمات قوات القذافي لايام.
في غضون ذلك قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ان حربا اهلية تشهدها ليبيا الان. واضافت انها لا تستطيع الوصول الى المناطق التي تشهد قتالا عنيفا وقالت إنه من غير المقبول بقاء معظم مناطق ليبيا مقطوعة عن المساعدات الإنسانية.
وقال مراسل بي بي سي في المنطقة مصطفى المنشاوي ان مستشفي راس لانوف تم اخلاؤه بعد تعرض سور المستشفي للقصف.
وافاد شهود عيان بان المسجد المجاور للمستشفى تعرض للقصف أيضاً، وتوجد المستشفي في منطقة سكنية تسكن فيها اسر العاملين في شركة راس لانوف للنفط الواقعة في المنطقة.

قتال بين ثوار وقوات موالية للقذافي في رأس لانوف



تتواصل الاشتباكات بين القوات الموالية للقذافي والمعارضين له، الذين يحاولون السيطرة على منطقة بن جواد الواقعة على بعد نحو 400 كلم غرب مدينة بنغازي.




وتحدثت انباء نقلا عن جماعات المعارضة المنسحبة من البلدة عن جثث ملقاة في الشوارع.
وذكرت وسائل الاعلام الليبية الرسمية ان القوات الحكومية سيطرت على مطار وميناء السدرة شرق البلاد، وكذلك على بلدة بني جواد.
جنود من هولندا
في سياق آخر أعلن مصدر في وزارة الدفاع اليونانية ان طائرة من طراز سي-130 تابعة للقوات الجوية اليونانية توجهت الخميس الى طرابلس لنقل ثلاثة
جنود هولنديين تحتجزهم السلطات الليبية بعد محاولتهم اجلاء مدنيين بدون اذن مسبق من السلطات.
ووافقت طرابلس على هذه العملية بناء على طلب من اليونان في وقت سابق الخميس في اجتماع في اثينا بين مبعوث الزعيم الليبي معمر القذافي ووزير الخارجية اليوناني ديمتريس دوليس.
وكان الجنود توجهوا بمروحية عسكرية كانت متمركزة على فرقاطة هولندية ترسو قبالة سواحل ليبيا, الاحد بدون اذن مسبق من ليبيا الى سرت مسقط رأس القذافي,
لاجلاء مهندس هولندي ومدني اوروبي آخر.


نقلا عن الشرق الاوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
الاستخبارات الأمريكية تتوقع انتصار القذافي وسيف الإسلام يقول إن ليبيا لا تخشى الغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: نافذة على سوريا-
انتقل الى: