منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 القذافي و مبارك بمحرقة شم النسيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saged
العضو المميز
العضو المميز
avatar

عدد المساهمات : 3182
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: القذافي و مبارك بمحرقة شم النسيم   الخميس مايو 05, 2011 9:41 pm

القذافي ومبارك بمحرقة شم النسيم

الجزيرة نت-بورسعيد

من بين مدن ومحافظات مصر، وحدها تشتهر مدينة بورسعيد بطقوس خاصة للاحتفال بأعياد شم النسيم، الذي يحتفل به المصر ثاني اثنين نت شهر نيسان وهو يعد واحدا من أشهر الأعياد الشعبية في مصر.
ولأبناء بورسعيد طقوس خاصة للاحتفال بمناسبة شم النسيم حيث يتحول الاحتفال إلى محاكمة شعبية لكل ظالم أو جبار من خلال دمية (اللنبي) التي تطوف شوارع المدينة طوال ليلة شم النسيم إلى أن يتم حرقها، في مهرجان كرنفالي يحضره أعداد كبيرة من أبناء بورسعيد وبعد ذلك تبدأ الاحتفالات على أنغام آلة السمسمية والفرق الشعبية وحتى شروق الشمس موعد الانطلاق إلى شاطئ البحر والحدائق.
جديد هذا العام هو الشخصيات التي يتم حرقها بدلا من دمية المندوب السامي البريطاني في مصر اللورد أدموند اللنبي والتي أعتاد أبناء بورسعيد حرقها منذ عشرينيات القرن الماضي.
واحتل الزعماء "الفاسدون" موقع الصدارة بين الشخصيات التي ستحرق ليلة شم النسيم، وفي مقدمتهم العقيد الليبي معمر القذافي والرئيس المصري المخلوع حسني مبارك وأركان نظامه فتحي سرور وصفوت الشريف وزكريا عزمي وأحمد عز.
وأكد الفنان البورسعيدي محسن خضير أن الاحتفال بمناسبة شم النسيم بعد ثورة 25 يناير له شكل مختلف حيث لا توجد أي قيود أو موانع كما كان في السابق تمنع حرق الدمى.
ضيف الشرف
وأضاف خضير في حديث للجزيرة نت أن مهرجان اللنبي هذا العام يتناول فكرة "حكومة الفساد" لعدد من الشخصيات السياسية التي أطاحت بها الثورات وفي مقدمتهم مبارك والقذافي، ومجموعة من الوزراء المصريين المسجونين في سجن ليمان طرة وهم أحمد نظيف وحبيب العادلي وصفوت الشريف وغيرهم.
غير ان خضير أكد أن ضيف الشرف هذا العام هو العقيد القذافي من خلال صنع تماثيل مجسمات من خلال النحت المجسم والرسم والكاريكاتير، وهو نوع من الإبداع الفني الذي تشتهر به أسرة خضير الخطاط منذ سنوات طويلة، كما سيتم صنع دمى للقذافي ومبارك وزرائه وحشوها بالقطن أو الأقمشة القديمة وحرقها ليلة شم النسيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير البرازي
مديرة
مديرة
avatar

عدد المساهمات : 7172
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: رد: القذافي و مبارك بمحرقة شم النسيم   الخميس مايو 05, 2011 10:02 pm

هههههههههههه موضوعك ظريف حكيم يشهد بخفة دم شعبي الحبيب
تسلم الايادي عزيزي ساجد
مع الشكر والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
القذافي و مبارك بمحرقة شم النسيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: منتدى العالم - 2ème forum :: العالم العربي-
انتقل الى: