منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 انشقاق في صفوف الجيش السوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير البرازي
مديرة
مديرة
avatar

عدد المساهمات : 7174
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: انشقاق في صفوف الجيش السوري   الخميس يونيو 09, 2011 1:14 am

انشقاق في صفوف الجيش السوري



2011-06-07 08:43 AM
دمشق - يقين
أعلن ضابط في الجيش السوري انشقاقه عن قوات الرئيس بشار الأسد نتيجة للممارسات غير الإنسانية ولا أخلاقية التي ترتكبها, فيما نفت مصادر في بلدة "جسر الشغور" وجود أي اشتباكات مع قوات الأمن, خلافاً لما أذاعه التلفزيون السوري الحكومي.

ودعا الملازم الأول في الجيش السوري عبد الرزاق طلاس في تسجيل مصور أمس الاثنين, زملاءه العسكريين إلى الانحياز لمطالب المواطنين.

وفي هذه الأثناء, نفى شهود عيان أن تكون بلدة "جسر الشغور" قد شهدت أمس أي اشتباكات مع قوات الأمن، مؤكدين أن المدينة تشهد هدوءا نسبيا بعد أن هجرها الكثير من سكانها خوفا من تعرضهم لمجزرة على يد قوات الأمن مثل التي تعرضوا لها الأحد وأسفرت عن سقوط عشرات منهم.

وشيع أهالي البلدة الاثنين عددا ممن قالوا إنهم قتلوا برصاص الأمن خلال اليومين الماضيين، ووفقا للمرصد السوري فإن 38 شخصا بينهم ستة عسكريين قتلوا بالأحداث التي شهدتها البلدة خلال اليومين الماضيين.

وكانت السلطات السورية قالت إن نحو 120 شخصا معظمهم من رجال الأمن قتلوا برصاص مسلحين أمس باشتباكات في البلدة التابعة لمحافظة إدلب، وتعهدت الحكومة بالرد بحزم على أي هجمات.

وأعلن التلفزيون السوري أن عدد قتلى هجوم شنه مسلحون على موقع أمني ببلدة "جسر الشغور" ارتفع إلى 82، الأمر الذي يرفع العدد الإجمالي للقتلى بالبلدة إلى 120.

وحسب التلفزيون الرسمي فإن "الجماعات المسلحة" استخدمت في هجومها على المركز الأمني الأسلحة المتوسطة والرشاشات والقنابل اليدوية وقذائف "الآر بي جي" واتخذت من الأسطح مراكز لقنص المدنيين وقوات الشرطة والأمن.

وفي السياق, تعهد وزير الداخلية محمد إبراهيم الشعار بالتعامل مع أي عمل مسلح بالبلاد بحزم وقوة وفق القانون، لافتا إلى أن الهجمات المسلحة استهدفت مباني عامة وخاصة ومراكز أمنية.

وقال في تصريحات للتلفزيون السوري: "إن المنشآت العامة ملك للشعب ومن هذا المنطلق سيجري العمل على حمايتها".

ولم يستبعد ناشط حقوقي أن تكون الأعداد الكبيرة من القتلى الذين قالت السلطات إنهم سقطوا من رجال الأمن، قد نجمت عن حالة انشقاق في صفوف القوات السورية.




********************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
انشقاق في صفوف الجيش السوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: نافذة على سوريا-
انتقل الى: