منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 انشقاق في الجيش السوري في البوكمال + فيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5603
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: انشقاق في الجيش السوري في البوكمال + فيديو   الأربعاء يوليو 20, 2011 11:10 am

انشقاق في الجيش السوري في البوكمال + فيديو





ايميلات - نشر ناشطون على الفيسبوك واليوتيوب اليوم مقطع فيديو لدبابات الجيش السوري وقد انحازت إلى صف المتظاهرين الذين يستعدون لمواجهة الأسوأ مع تأكيدات صحف موالية للنظام بأن الأمن السوري عازم على تحرير المدينة من العصابات الإرهابية المسلحة على حد وصفها.

افاد ناشط حقوقي ان الجيش السوري دخل الاحد مدينة الزبداني التي شهدت تظاهرات كبيرة مناهضة للنظام والواقعة على بعد 50 كلم شمال غرب دمشق حيث باشر حملة اعتقالات. وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي ان "قوات الامن والجيش دخلت الزبداني اليوم. لقد فتشت المنازل واعتقلت اكثر من خمسين شخصا" في هذه المدينة القريبة من الحدود اللبنانية.

واضاف المصدر نفسه ان الجيش دخل ايضا مدينة حمص (وسط، 150 كلم شمال دمشق)، لافتا الى ان "اربع دبابات وناقلة جند تمركزت في (حي) دوار الخالدية، وقد نظم السكان تظاهرة كبيرة تعبيرا عن رفضهم دخول الجيش".






وأكدت صحيفة الوطن السورية القريبة من النظام اليوم أن الجيش السوري يستعد لاقتحام مدينة البوكمال شرق سوريا التي تشهد وضعا "متفجرا" بسبب قيام "مجموعات ارهابية مسلحة" باشعال الاضطرابات في هذه المنطقة على الحدود مع العراق. وكتبت الصحيفة ان "الوضع الامني تفجر في مدينة البوكمال، بينما يبدو ان الجيش يستعد للتدخل على حدود سوريا الشرقية مع العراق".

واضافت نقلا عن "مراقبين" ان "رد السلطات السورية كان حاسما بارسال الجيش الى بؤر التوتر الحدودية لأنها تخشى من ان تنشأ حركة تمرد مسلحة في احدى المناطق الحدودية حيث تستطيع ان تحصل على خطوط تموين لوجستي ودعم سياسي". وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان مدنيا قتل واصيب اربعة اخرون السبت في منطقة البوكمال حين اطلقت قوات الامن النار لتفريق تجمع مناهض للنظام. من جانبها، تحدثت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا عن مقتل عنصرين في قوات الامن السبت "بعد مهاجمة المجموعات المسلحة لمبنى قيادة منطقة البوكمال واستيلائها على الأسلحة فيه بينما انتشر بعض المسلحين على اسطح الأبنية".

واضافت الوكالة ان ثلاثة عناصر من قوات حفظ النظام قتلوا وخطف اثنان اخران. ومنذ انطلاق الاحتجاجات منتصف مارس في سوريا، يتهم النظام مجموعات مسلحة تسعى الى زرع الفوضى في البلاد بالوقوف وراء الاضطرابات. في المقابل، أكدت صحيفة الوطن ان الوضع عاد الى طبيعته في مدينة حماة شمال سوريا التي شهدت في الاسابيع الاخيرة تظاهرات ضخمة ضد نظام بشار الاسد. وكتبت الصحيفة "اثمرت الجهود المكثفة والحثيثة التي بذلها محافظ حماة الجديد انس عبد الرزاق الناعم مع مشايخ المدينة يوم الخميس الماضي، بانهاء حالة العصيان المدني التي دامت 13 يوما".

واضافت "منذ يوم الجمعة تركت المجموعات الحواجز، وبعضها قام برفعها وازالة أنقاضها وبقاياها لتبدأ شركات القطاع العام ومؤسسات الدولة بالتعاون مع الأهالي منذ صباح امس (السبت) بحملة واسعة النطاق لازالة الحواجز ومخلفاتها من الشوارع الرئيسية". وكان سكان حماة اقاموا حواجز لمنع قيام الجيش بعملية عسكرية. وقتل ما لا يقل عن 25 مدنيا منذ 5 تموز/يوليو في هذه المدينة التي ارسلت اليها دمشق دباباتها ردا على تظاهرة ضخمة للمعارضين شارك فيها نحو 500 الف شخص بحسب منظمات حقوقية. والسبت، عقد "مؤتمر انقاذ وطني" في اسطنبول جمع اكثر من 300 معارض سوري من تيارات مختلفة اعلن تنديده بالقمع الدامي للتظاهرات وب"اكاذيب" النظام. وعلى رغم الاحتجاجات، من المقرر اجراء مهرجان موسيقي مساء الاحد عند ساحة الامويين في دمشق لمناسبة الذكرى السنوية ال11 لاداء الرئيس السوري بشار الاسد القسم الرئاسي في 17 يوليو 2000.

وخلف بشار الاسد الذي انتخب باجماع مجلس الشعب السوري، والده الرئيس الراحل حافظ الاسد الذي توفي في العاشر من يونيو 2000 بعد ان حكم البلاد بقبضة حديدية على مدى عقود. وتشهد سوريا منذ منتصف مارس حركة احتجاجية غير مسبوقة تطالب بتنحي الرئيس بشار الاسد ويواجهها النظام بحملة قمع دام اسفرت حتى الان عن اكثر من 1400 قتيل فضلا عن اعتقال اكثر من 12 الف شخص وفق ناشطين حقوقيين.


وأعلن ايضا المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد أن اكثر من 30 قتيلا مدنيا سقطوا خلال الساعات ال24 الماضية في حمص (وسط) في اشتباكات بين موالين لنظام الرئيس بشار الاسد ومعارضين له، محذرا من محاولة لاشعال "حرب اهلية". وقال المرصد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "اكثر من 30 شهيدا مدنيا قتلوا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية في مدينة حمص (...) اثر اقتتال مدني بين موالين ومعارضين للنظام اندلع في المدينة يوم امس السبت".

واضاف المرصد ان "هذا الاقتتال في مدينة حمص هو تحول خطير يمس بسلمية الثورة ويخدم اعداءها والمتربصين بها والذين يسعون لتحويل مسارها نحو حرب اهلية". واندلعت مواجهات في حمص السبت بين مناصرين للنظام ومعارضين له بعد مقتل ثلاثة شبان مؤيدين للنظام، كما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان في وقت سابق. وتشهد سوريا منذ منتصف مارس حركة احتجاج غير مسبوقة على نظام الرئيس بشار الاسد ووجهت بقمع دام ادى الى مقتل اكثر من 1400 شخص واعتقال اكثر من 12 الفا اخرين، وفق منظمات حقوقية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
fromgermany
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 630
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
الموقع :

مُساهمةموضوع: رد: انشقاق في الجيش السوري في البوكمال + فيديو   الأربعاء يوليو 20, 2011 5:24 pm

أ عبدو ما يتداوله قطاع الاعلام من انشقاقات وما يقره كل من خرج الى الاعلام من منتسبي الجيش لا يعتبر انشقاقا بقدر ما هو هروبا من تنفيذ اوامر كلفوا بها او خوفا من اوامر لو كلفوا بها لما نفذوها , وان الانشقاق الذي حصل في ليبيا هو الانشقاق الحقيقي حيث قام المنشقون بتوجيه السلاح تحت قيادات بارزة الى اخوتهم في الجيش النظامي تحت امرت القذافي , اما من يهرب من الخدمه في الجيش فهو لاسباب انسانية محضة . اما من ناحية لجوء النظام الى كل الحيل لاخماد ثورة المواطنين فقد اقترب من الافلاس ولم يعد له الكثير من الحجج امام الرأي العام العالمي فتارة يبرر قتله للناس العزل بانهم سلفيين او عصابات او مرتزقة او مندسيين او جراثيم او طائفيين كي يكسب غطاء لمزيد من الوحشية من القمع وكان كل ما قام به لا يروي ظمأه الدموي لتثبيت كرسيه , وهو يتعامي يوم بعد يوم عن مشاهدة الحقيقة انه اصبح مكروها مسبوبا لا احترام ولا ثقة له وبه .

_________________
تواضع تك كالنجم لاح لناظر على صفحات الماء وهو رفيع
ولا تك كالدخان يعلو على طبقات الجو وهو وضيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5603
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: رد: انشقاق في الجيش السوري في البوكمال + فيديو   الأربعاء يوليو 20, 2011 8:12 pm

عدم الثقة في هكذا نظام وحشي كانت قبل افتضاح دمويته بسبب استبداده وفساده لكنها الآن تعمقت وتجذرت وانتشرت ولم يعد لها علاج غير رحيله الحتمي لقد انتهت صلاحيته تماما .. سواء داخليا أو خارجيا .. ولم يبق أمامه إلا مخرجين وهما الكف عن التقتيل والتنكيل والتعذيب ومباشرة الإصلاحا الديمقراطية فورا كما كنا نقول له قبل بداية هذه الأحداث وحتى قبل بداية الثورة العربية أواخر السنة الماضية في تونس .. لكن الأكيد عاجز عن هذا السلوك المطلوب .. فلم يبق له إلا المخرج الثاني وهو الرحيل كما هو خطاب الغربيين الآن والمجتمع الدولي .. وفي تصوري أن هذه الانشقاقات ستحصل في النهاية كون الجيش السوري ليس كله قوات خاصة على غرار كتائب القذافي .. الفرق الوحيد بين الحالتين هو هو أن محيط القذافي الطاغية حصل فيه انشقاق كان هو نواة الجلس الانتقالي بينما محيط طاغية سوريا لم يحصل فيه هذا الأمر لذلك قد يحصل في تصوري حتما على مستوى الجيش وبالضبط بمبادرة من القيادات المتوسطة البريئة من الفساد..وبالطبع فالظاهرة البارزة الآن هي الفرار من الجيش لأن الذين يدعون أنهم قتلوا علي أيدي مسلحين هم في الحقيقة قد تمت تصفيتهم لأنهم رفضوا إطلاق الرصاص على المتظاهرين .. وبسبب تلك التصفيات صاروا يفضلون الفرار..لكن يبدو أن الظاهرة أخدت تنمو لتشكل بدايات انشقاق كما حصل في البوكمال بالأمس حيث جاءت صور المواطنين وهم يركبون دبابة منشقة محتفلين بها..وختاما فإن هذا النظام انتهى ولن تقوم له قائمة ما دامت القطيعة قد حصلت نهائيا بينه وبين الشعب السوري الأصيل الذي لا يمكن مهما كان الثمن باهظا أن يقبل بحكم جلاديه الذين قتلوا أبناءه ظلما وعدوانا وهم عزل من السلاح يهتفون بمطالب مشروعة .. وإن غدا لناظره لقريب .. شكرا على التفاعل الهام سيد جرماني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
ashafak2010
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 953
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: انشقاق في الجيش السوري في البوكمال + فيديو   الأربعاء يوليو 20, 2011 9:07 pm

كنت وكثير من المؤيدين للنظام السوري لما له من سابقة حماية المقاومة في لبنان وفلسطين ودعمهما والتي يشكر عليها حين لم يكن في الوجود العربي نظام غيره وغير إيران وكنا نتمنى أن لا يصبه ضر، وقد نصحت مع من نصح هذا النظام في البداية أن يحتوي الثورة ويقتص ممن أطلق النار عليها ولكنه لم يفلح واليوم أقول أن الثورة رجحت كفتها ويبدو أن الآتي الذي لا أتمناه هو أعظم من الدموية وقد غرق النظام في مكان لا رجعة عنه، فأسأل الله السلامة للشعوب العربية والإسلامية وأتمنى أن كل هذه الثوارت تصب في مصلحة الأمة ضد العدو الأمريكي والإسرائيلي وأقول: ومنطقة البو كمال تعني الكثير وربما ما يحدث هو امتداد الثورة من سورية إلى الداخل العراقي ومن يقرأ ما أخبر النبي محمد عليه الصلاة والسلام وعلى آله الكرام عن ملاحم وفتن آخر الزمن يعلم أن قوة عسكرية سورية تحدث قتلاً مهيلاً حتى تأكل طيور السماء من أجساد القتلى ويصل هذا إلى الاراضي العراقية.. والظاهر أننا في زمن الرجل السفياني الذي أخبر عنه النبي محمد عليه الصلاة والسلام وعلى آله الكرام ...والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://45698.7ikayat.com/index.htm
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5603
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: انشقاق في الجيش السوري في البوكمال + فيديو   الخميس يوليو 21, 2011 2:54 am

انشقاق في الجيش السوري في البوكمال + فيديو

كنت على نفس موقفك السليم هذا مقدرا للنظامين السوري والإيراني وقفتهما الأسطورية أيام الحمل الكاذب لسيئة الذكرى
كوندولبزا رايس لكني كنت خائفا مثلك عليهما كون البناء على قاعدة غير راسخة من النقل والعقل والقواعد المتينة يثير مشاعر الخوف والاضطراب
والقلق فلما بدأت الأحداث في مثل هذا الوقت من العام الماضي نادينا بصوت جهوري أن يلبي النظام السوري نداء العالم فيما يخص رغبات الشبيبة
والشعب سلميا فواجهها بالرصاص والمدافع وكل ما يملك من حطام هذه الفانية .. لقد وقع الطلاق البائن بين شعب سوريا ونظامها المتوحش
الذي اغتر وأطلق الرصاص على المظاهرات السلمية المطالبة بحقها الثابت .. لقد قررت الجماهير إطلاق مسيرة الحرية دون هوادة إلى أن
ترفرف أعلام النصر فوق ربوع الوطن العربي من أدناه إلى أقصاه.. وكذا النظام الإيراني الذي إن لم يسارع بالتحول إلى نظام ديمقراطي فسوف
يغمره المد الشعبي الزاحف غير بعيد .. فالله نسأل أن يسلم العواقب .. ويعيد أفراد الشعب المعتقلين إلى أهلهم عما قريب إن شاء الله
وإنها لمضيعة للوقت وإهدار غير مبرر للجهد والمال وقبل ذلك كله الأرواح.. دمت متميزا أخي العزيز الشيخ وليد عدنان علامة


عدل سابقا من قبل عبدو المعلم في الجمعة يوليو 22, 2011 10:30 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
fromgermany
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 630
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
الموقع :

مُساهمةموضوع: رد: انشقاق في الجيش السوري في البوكمال + فيديو   الخميس يوليو 21, 2011 7:57 pm

كم انت محق يا استاذ عبدو في نظرتك وفهمك للامور , فأن الشعوب العربية واقعه بين المطرقة والسندان , فاما ان تكون تحت رحمة الحاكم وقبيلته ومن والاهم من زبانية يتحكمون بهم كيف شاؤا , او يكونوا تحت رحمة التدخل الخارجي , والكل يريد مصلحته وتحقيق اهدافه , كنا نؤمن بقول الشاعر
بلادي وإنْ جارت عليّ عزيزة وأهلي وإنْ ضنّوا عليّ كرامُ
ولكن حين يعتبر الحاكم ان المواطنين هم رعاياه كالغنم
او عبيد في مزرعته , عندها يكفر العبد بمولاه ويثور عليه وان زاد الجور يلجأ الى الاجنبي الاقل عنفا وغطرسه
واني احي كل من صبر حتى الان على الجور والقهر والترويع بكل اشكاله منتظرا نظرة شفقه من الحاكم ويأبى حتى الان الاستعانه بالاجنبي , ولكن الى متى الى متى الى متى ؟؟؟؟

_________________
تواضع تك كالنجم لاح لناظر على صفحات الماء وهو رفيع
ولا تك كالدخان يعلو على طبقات الجو وهو وضيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5603
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: انشقاق في الجيش السوري في البوكمال + فيديو   الجمعة يوليو 22, 2011 10:57 am

من إيجابيات الثورة العربية كشفها لحقائق لم تكن تخطر على البال إطلاقا .. لقد تبين أن التدخل الأجنبي في سوريا شبه مستحيل .. بسبب أن هذا النظام الشرس هو عبارة عن صمام أمن وأمان لاستقرار إسرائيل ووجودها ذاته .. وبالتالي فإن زواله سيتسبب في اضطراب أمن الدولة الصهيونية ويهدد وجودها ذاته .. فضلا عن توثب الشباب السوري الثائر في مرحلة أولى مباشرة بعد توليه زمام الأمور لتحرير الجولان فورا..هذا النظام الذي كان ولا زال يسوق نفسه على أساس أنه ممانع ومساند للمقاومة وهو بوجه من الوجوه كذلك .. ولكن ذلك الدور لا يعفيه من التحول الديمقراطي بذاته أو بإزالته لإحلال الديمقراطية في البلد .. لكن الممانعة والمقاومة في ذاتهما لم تكونا بريئتين من اعتبارات أخرى هي في نهاية المطاف غير مضرة بإسرائيل بل حامية لوجودها وأمنها .. هذا هو النظام المحارب لشعبه بوحشية نادرة .. وهذا ما اكتشفناه فجأة بفضل الثورة المباركة .. وفي ظني أن سقوط هذا النظام الحتمي لا يكون إلا على يد حركة محتملة للقيادات المتوسطة غير المتورطة في الفساد داخل الجيش السوري بالإطاحة بقياداتها العسكرية العليا المتورطة في الفساد وإسقاط النظام كله بعدها .. أو باستمرار الاحتجاجات الشعبية المكلفة والتي ستؤدي مع الوقت والعقوبات الدولية المتزايدة إلى العجز الشامل للنظام عن القيام بإدارة البلاد لانعدام الوسائل والإمكانات وبالتالي انهياره الحتمي .. لا يمكن تصور سيناريو دقيق لسقوط النظام لكن ذلك سقوط لا مفر منه بحكم التغييرات التاريخية الحتمية الجارية في المنطقة .. تحياتي سيد جرماني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
انشقاق في الجيش السوري في البوكمال + فيديو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: نافذة على سوريا-
انتقل الى: