منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 أدعيه مأثوره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saged
العضو المميز
العضو المميز
avatar

عدد المساهمات : 3182
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: أدعيه مأثوره    الإثنين يوليو 25, 2011 9:15 pm


أدعيه مأثوره ((هدية رمضان))


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:

هذه بعض الأدعيه المأثوره عن النبي صلى الله عليه وسلم حري بالمسلم أن يستفيد منها خصوصا
في شهر الخير والبركه شهر رمضان المبارك أسأل الله أن يبلغنا رمضان ونحن في أتم صحه وحال وأن يعيد للأمه الإسلاميه عزها ومجدها إنه على ذلك قدير.

أ

أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وأنتم بخير .


[اللهم أنت أحق من ذكر وأحق من عبد وأنصر من ابتغي وأرأف من ملك وأجود من سئل وأوسع من أعطى أنت الملك لاشريك لك كل شي هالك إلا وجهك لن تطاع إلا بإذنك ولن تعصى إلا بعلمك تطاع فتشكر وتعصى فتغفر اقرب شهيد وأدنى حفيظ حلت دون الثغور وأخذت بالنواصي وكتبت الآثار ونسخت الآجال القلوب لك مفضيه والسر عندك علانيه الحلال ماحللت والحرام ماحرمت والدين ماشرعت والأمر ماقضيت الخلق خلقك والعبد عبدك أنت الله الرؤوف الرحيم أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض أن تقبلني وان تجيرني من النار برحمتك(ثم ليدعو بما شاء يستجب) ] .

[اللهم إني أسألك من فجأة الخير وأعوذ بك من فجأة الشر] .

[اللهم صب علي الخير صبا صبا ولاتجعل رزقي كدا كدا] .

[اللهم إني أسألك نفسا رضيه وعيشة هنيه وميتة سويه ومردا غير مخزي ولافاضح] .

[اللهم إني أسألك رزقا دارا وعيشا قارا وعملا بارا] .

[اللهم اجعل رزقي رغدا ولاتشمت بي أحدا ولاتجعل لكافر علي يدا] .

[اللهم اجعل أوسع رزقك علي عند كبر سني وانقطاع عمري] .

[اللهم أكثر مالي وذريتي وبارك لي فيما أعطيتني وأطل حياتي على طاعتك وأحسن عملي واغفرلي] .

[اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيئ الأسقام].

[اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي ومن شر منيي] .

[اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء والأدواء] .

[اللهم إني أسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا] .

[اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت أعوذ بعزتك لاإله إلا أنت أن تضلني فأنت الحي الذي لايموت والجن والإنس يموتون].

[اللهم اكتبني برحمتك في عبادك الصالحين] .

[اللهم احفظني بالإسلام قائما واحفظني بالإسلام قاعدا واحفظني بالإسلام راقدا ولاتشمت بي عدوا ولا حاسدا اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك] .

[اللهم إني أسألك خير المسأله وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئتي وأسألك الدرجات العلى من الجنه اللهم إني أسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنه اللهم إني أسألك خير ماآتي وخير ماأفعل وخير ماأعمل وخير مابطن وخير ماظهر والدرجات العلى من الجنه اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتطهر قلبي وتغفر لي ذنبي وأسألك الدرجات العلى من الجنه اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي وفي سمعي وفي بصري وفي روحي وفي خلقي وفي خولقي وفي أهلي وفي محياي وفي مماتي وفي عملي فتقبل حسناتي وأسألك الدرجات العلى من الجنه]

[الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه] .

‏[يامن أظهر الجميل وستر القبيح يامن لايؤاخذ بالجريره يامن لايهتك الستر ياعظيم العفو ياحسن التجاوز ياواسع المغفره ياباسط اليدين بالرحمه ياباسط اليدين بالعطايا ياسامع كل نجوى يامنتهى كل شكوى ياكريم الصفح ياعظيم المن يامقيل العثرات يامبتدئا" بالنعم قبل استحقاقها اغفرلي وارضى عني وتب علي ولاتحرمني لذة النظر إلى وجهك الكريم] .

[اللهم إنك تسمع كلامي وترى مكاني وتعلم سري وعلانيتي ولا يخفى عليك شيء من أمري وأنا البائس الفقير والمستغيث المستجير والوجل المشفق المقر المعترف إليك بذنبه أسألك مسألة المسكين وابتهل إليك ابتهال المذنب الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير دعاء من خضعت لك رقبته وذل لك جسده ورغم لك أنفه] .

[اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخره ورحيمهما انت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك] .

[اللهم إن رحمتك أوسع من ذنبي ومغفرتك أرجى عندي من عملي فاغفرلي] .

[اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه] .

[اللهم إني أسألك إيمانا" لايرتد ونعيما" لاينفد ومرافقة محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنات الخلد] .

[اللهم لك الحمد كله اللهم لا قابض لما بسطت ولا باسط لما قبضت ولا هادي لمن أضللت ولا مضل لمن هديت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت ولا مقرب لما باعدت ولا مباعد لما قربت اللهم ابسط علي من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لايحول ولايزول اللهم إني أسألك النعيم يوم العيله والأمن يوم الخوف اللهم إني عائذ بك من شر ماأعطيتني وشر مامنعتني اللهم حبب إلي الإيمان وزينه في قلبي وكره إلي الكفر والفسوق والعصيان واجعلني من الراشدين اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين اللهم قاتل الكفره الذين يكذبون رسلك ويصدون عن سبيلك واجعل عليهم رجزك وعذابك اللهم قاتل الكفره الذين أوتوا الكتاب إله الحق].

[اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء وعيش السعداء ونزل الشهداء ومرافقة الأنبياء والنصر على الأعداء] .

[اللهم اهدني وسددني اللهم إني أسألك الهدى والسداد] .

[اللهم اعطني إيمانا" صادقا" ويقينا" ليس بعده كفر , ورحمة" أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخره] .

[اللهم اغفر لي واخسئ شيطاني وفك رهاني وثقل ميزاني واجعلني في الندى الأعلى] .

[اللهم بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام والعزه التي لا ترام أسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تنور بكتابك بصري وأن تطلق به لساني وأن تفرج به عن قلبي وأن تشرح به صدري وأن تعمل به بدني لأنه لا يعينني على الحق غيرك ولا يؤتيه إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم].

[اللهم حببني إليك وإلى ملائكتك وإلى أنبيائك ورسلك وإلى عبادك الصالحين] .

[اللهم زدني ولا تنقصني وأكرمني ولا تهني وأعطني ولا تحرمني وآثرني ولا تؤثر علي وأرضني وارض عني] .

[اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه وأخلف على كل غائبه لي بخير] .

[اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب] .

[اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع وأعوذ بك من الخيانه فإنها بئست البطانه] .

‏[اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله] .

‏[اللهم أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخره من أن تنزل بي غضبك أو يحل علي سخطك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك] .

‏[اللهم يا مؤنس كل غريب ويا صاحب كل وحيد ويا ملجأ كل خائف ويا كاشف كل كربه ويا عالم كل نجوى ويا منتهى كل شكوى ويا حاضر كل ملأ يا حي يا قيوم أسألك أن تقذف رجائك في قلبي حتى لا يكون لي هم ولا شغل غيرك وأن تجعل لي من أمري فرجا" ومخرجا" إنك على كل شيء قدير] .

‏[اللهم فالق الإصباح وجاعل الليل سكنا" والشمس والقمر حسبانا" اقض عني الدين وأغنني من الفقر وأمتعني بسمعي وبصري وقوتي في سبيلك] .

‏[اللهم اجعل حبك أحب الأشياء إلي واجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي واقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك وإذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم فأقرر عيني من عبادتك] .

[اللهم اغفر لي ذنبي ووسع لي في رزقي وبارك لي فيما رزقتني] .

[اللهم أعني ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي وامكر لي ولا تمكر علي واهدني ويسر لي الهدى وانصرني على من بغى علي] .

[اللهم اجعلني شكورا واجعلني صبورا واجعلني في عيني صغيرا وفي أعين الناس كبيرا] .

[اللهم أغنني بالعلم وزيني بالحلم وأكرمني بالتقوى وجملني بالعافيه] .

‏[اللهم إني أسألك الرضا بالقضاء وبرد العيش بعد الموت ولذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضره ولا فتنة مضله] .

[اللهم إني أسألك نفسا" بك مطمئنه تؤمن بلقائك وترضى بقضائك وتقنع بعطائك] .

[اللهم إني أعوذ بك من والشقاق والنفاق وسوء الأخلاق] .

[اللهم إني أعوذ بك من الهدم وأعوذ بك من التردي وأعوذ بك من الغرق والحرق والهرم وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت وأعوذ بك من أن أموت في سبيلك مدبرا" وأعوذ بك من أن أموت لديغا"] .

[اللهم إني أعوذ بك من المأثم والمغرم] .

[اللهم إني أنزل بك حاجتي وإن قصر رأيي وضعف عملي افتقرت إلى رحمتك فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور ومن فتنة القبور].

[اللهم إني أعوذ بك من أمر يلهيني] .

[اللهم اجعل سريرتي خيرا" من علانيتي واجعل علانيتي صالحه] .

‏[اللهم اجعلني أخشاك حتى كأنني أراك ابدا" حتى ألقاك وأسعدني بتقواك ولا تشقني بمعصيتك وبارك لي في قدرك حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت واجعل غنائي في نفسي وأمتعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني وانصرني على من ظلمني وأرني فيه ثأري وأقر بذلك عيني] .

[اللهم إني ضعيف فقوني وإني ذليل فأعزني وإني فقير فارزقني] .

[اللهم إني أعوذ بك من صلاة لا تنفع] .

‏[اللهم طهر قلبي من النفاق وعملي من الرياء ولساني من الكذب وعيني من الخيانه فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور] .

‏[اللهم لك الحمد بما بسطت في رزقي وأظهرت أمني وأحسنت معافاتي ومن كل ما سألتك من صالح أعطيتني فلك الحمد بالإسلام ولك الحمد بالأهل والمال ولك الحمد باليقين والمعافاة]


[اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوه والغفله والعيله والذله والمسكنه وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعه والرياء وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجذام والبرص وسيء الأسقام] .

‏[اللهم من اعتز بك فلن يذل ومن اهتدى بك فلن يضل ومن استكثر بك فلن يقل ومن استقوى بك فلن يضعف ومن استغنى بك فلن يفتقر ومن استنصر بك فلن يخذل ومن استعان بك فلن يغلب ومن توكل عليك فلن يخيب ومن جعلك ملاذه فلن يضيع ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم اللهم فكن لي وليا" ونصيرا وكن لي معينا" ومجيرا إنك كنت بنا بصيرا] .

[اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض] .

[اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقله والذله وأعوذ بك من أن أظلم أو أوظلم] .

[اللهم آتني الحكمه التي من أوتيها فقد أوتي خيرا" كثيرا"] .

[اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير والموت راحة لي من كل شر] .

[اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناء" عليك أنت كما أثنيت على نفسك] .

[اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك] .

[اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب العمل الذي يقربني إلى حبك واجعل حبك أحب إلي من الماء البارد عند الظمأ] .

[اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والثبات في الأمر والعزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنه والنجاة من النار] .

[اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه وأرني الباطل باطل وارزقني اجتنابه ولاتجعله ملتبسا" علي فأضل واجعلني للمتقين إماما] .

[اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا" من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي] .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saged
العضو المميز
العضو المميز
avatar

عدد المساهمات : 3182
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أدعيه مأثوره    الإثنين يوليو 25, 2011 9:16 pm



أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال
وكل عام وأنتم بخير .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدعيه مأثوره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: votre 3ème forume - المنتدى الثقافي :: الدعاء الصالح-
انتقل الى: