منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 الفنان السوري علي فرزات تعرض لإختطاف وضرب وحشي ورمي على طريق المطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير البرازي
مديرة
مديرة
avatar

عدد المساهمات : 7174
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.mescops.com

مُساهمةموضوع: الفنان السوري علي فرزات تعرض لإختطاف وضرب وحشي ورمي على طريق المطار   الخميس أغسطس 25, 2011 10:27 pm




فنان الكاريكاتير السوري القدير علي فريزات يتعرض لضرب شرس نتيجة كشفه لحقائق المذابح البعث أسدية


تم اختطاف الفنان السوري القدير علي فريزات صباح اليوم من ساحة الأمويون والاعتداء عليه بوحشية وشراسة نتيجة تصريحاته مع الاعلامية جزيل خوري ,حيث بلغت إصابته لكسر يده وصبغه باللكمات , والأكثر قسوة ,انه بعد كل هذا الضرب والتعسف الوحشي تم رميه على طريق المطار في دمشق .








حوار الاعلامية جزيل خوري مع الفنان علي فريزات





الفنان السوري علي فرزات: نظام الأسد سقط في "حفرة" يصعب عليه الخروج منها*





قال الفنان ورسام الكاريكاتير السوري علي فرزات إن المظاهرات المطالبة بالإصلاح والتغيير في سوريا تتوسع من أسبوع لآخر، وإن النقاط التي تخرج منها التظاهرات تتزايد مع الوقت، وإن الفرصة ضئيلة إن لم تكن معدومة أمام النظام للخروج من المأزق الذي يعيشه.





وأشار فرزات، في حديثه لبرنامج "ستوديو بيروت" الذي تقدمه جيزيل خوري وبثته "العربية" مساء الخميس، إلى أن مدينة حماة بالتحديد تعرضت لثلاث مآس في عهد البعث، أولها في عهد الرئيس أمين الحافظ، وبعدها مذبحة حماة في أوائل ثمانينات القرن الماضي أثناء حكم الرئيس السابق حافظ الأسد، وتتعرض لنفس المعاناة حاليا في عهد ابنه بشار.



الفنان ورسام الكاريكاتير السوري علي فرزات



وحول موقف المجتمع الدولي والعربي مما تعيشه سوريا، قال فرزات إن السوريين لم يعودوا بحاجة لأحد، فهم كسروا حاجز الخوف، ولم يعد أمامهم ما يخشونه.


وردا على ما يتردد عن وجود مسلحين ومخربين في التظاهرات، قال فرزات، إن تلك أكاذيب لا أساس لها من الصحة، ودلل على ذلك بأن مدينة حماة شهدت قبل أسابيع مظاهرة حاشدة شارك فيها أكثر من نصف مليون شخص، ولم تقع خلالها إصابة واحدة، وبالتالي فإن الحديث عن مسلحين ومخربين لا أساس له.





وحول موقف الفنانين والمثقفين مما تعيشه سوريا، وقوائم العار التي شملت بعض الفنانين، قال فرزات إن الفن سلوك وفكر، فلا يمكن أن يعتنق الفنان فكرا ويمارس سلوكيات مغايرة، وقال إن الشارع السوري علم المثقفين والفنانين ثقافة جديدة تماما، أساسها أن الشخص الذي خرج وتظاهر أعلن أنه مستعد لأن يضحي من أجل حريته، وإن المتظاهرين وضعوا وأسسوا عناوين جديدة غير مألوفة في الشارع السوري.





وحول علاقة المثقف بالسلطة، قال فرزات إن النظام همش وأقصى الفنانين الحقيقيين واستبدلهم بـ" مسخ" من الفنانين والمثقفين الذين ارتبطت مصالحهم بالنظام، ونفى فرزات أن يكون هو شخصيا قد انتمى أو ارتبط بالنظام بأي صورة من الصور.





ووجه رسام الكاريكاتور السوري رسالة تحذير شديدة للنظام، بأنه إذا كان يريد أن يخرج من الحفرة التي هو فيها حاليا فعليه أن يوقف الحفر، وشكك في إمكانية خروجه بعد سقوط أعداد كبيرة من القتلى والضحايا منذ بداية الانتفاضة ضد النظام.





وأضاف أن النظام لم يتعلم مما يجري حوله، فالثورة في تونس تمت قبل شهور، ولم ينتبه أحد ويبدأ إجراءات جدية للإصلاح، والأسد نفسه تحدث عن الإصلاح من أربع سنوات، ومع ذلك لم تتم أي اجراءات جدية على الأرض.





وختم فرزات بالقول إن النظام يملك السلاح، بينما المثقف والفنان يملك قلمه فقط.


* عن موقع "العربية"





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.mescops.com
 
الفنان السوري علي فرزات تعرض لإختطاف وضرب وحشي ورمي على طريق المطار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: نافذة على سوريا-
انتقل الى: